عبدة الشيطان

 

صورة-1

 



فرقه ” عبده الشيطان ” ، منهجها ، و اعتقادها ، و طريقة انقاذ من و قع فبراثنها


لقد فاجئنى تصرفات لفتاه بالمرحله المتوسطه ، من رسومات و شم ، و كيفية التزين ، و كلمات بذيئه ، و ادعاء بترك الصلاه ، رغم هذا كان النصح غير مباشر من اثناء الحصص ، و جلسات الذكر ، و لكن كانت صدمتى حينما سمعت من افواة الطالبات انها من ” عبده الشيطان ” ! ، انى فحيره شديده بمعالجه الامر ؛ لان هذا عقيده ، ارجو الدعاء ، و كيف اتصرف ؟


الجواب:

الحمد لله

اولا:

فرقه ” عبده الشيطان ” من الفرق ، و الجماعات الخطيره ، و التي انتشرت مؤخرا فعديد من البلاد , و هذة الجماعه تمثل احد مظاهر الانتكاسه ، و البعد عن الفطره التي فطر الله الناس عليها ، اذ توجهت جماعات ، و اقوام الي عباده الشيطان ، و تقديسة من دون الله .

النشاه :

ظهرت فكره عباده الشيطان و تقديسة فعدد من الديانات القديمه ، و كان عند بعضها الهه عديده تمثل الشر .

ا. ففى الحضاره المصريه القديمه و جد الالة ” سيت ” ، او ” سيث ” ، و هو يقترب من كلمه satan اي : شيطان ، الذي يمثل قوه الشر ، و ربما قدم المصريون له القرابين اتقاء لشرة .

ب. و فالحضاره الهنديه : كان للشيطان دور كبير فحياتهم الدينيه ، عبروا عنة باسم ” الراكشا ” .

ج. و عند الاغريق : كان اسمة ” دى ات بولس ” ( D it-Boles ) ، اي : المعترض .

د. و فارض فارس : بدات عباده الشر ، و الشيطان ، علي تخوم الصحراء الاسيويه ، و كانوا يعبدون شياطين الليل ، التي تطورت للتعبير عن الشر بالظلمه ، و الخير بالنور ، و بما يعرف باسم ” الثنويه ” .

ه. و فالقرون الوسطي : ظهرت فاوروبا عده جماعات تتخذ من الشيطان الها ، و معبودا ، منها جماعه ” فرسان الهيكل ” التي ظهرت ففرنسا ، و كان لها اجتماعات ليليه مغلقه تبتهل بها للشيطان ، و تزعم انه يزورها بصوره امراه ، و تقوم هذة الجماعه بسب المسيح ، و امة ، و حواريية ، و تدعو اتباعها الي تدنيس جميع ما هو مقدس ، و كان فرسان الهيكل يتميزون بلبس قميص اسود يسمونة ” الكميسيه ” ، و ربما انتشرت هذة الجماعه ففرنسا ، و انجلترا ، و النمسا ، بعدها اكتشفتها الكنيسه ، و قامت بحرق مجموعه من اتباعها ، و قتلت زعيمها ما بين عامى 1310 – 1335م ، و ربما قالت احدي عضوات هذة المجموعه قبل حرقها : ” ان الله ملك السماء ، و الشيطان ملك الارض ، و هما ندان متساويان ، و يتساجلان النصر ، و الهزيمه ، و يتفرد الشيطان بالنصر فالعصر الحاضر ” ! .

ثم ظهرت عده جماعات مشابهه بعد هذا ، اخذ بعضها يمارس تعذيب الاطفال و قتلهم ، و ربما خطف لهذا الغرض مئات الاطفال بين عامى 1432 – 1440 م ، و اخذ بعضهم يقوم بتسميم الابار و الينابيع ، ك” جمعيه الصليب الوردى ” ، و فالقرن السابع عشر ظهرت جمعيه تسمي ” ياكين ” تمارس الطقوس نفسها ، و ربما اعدم منها فوق الثلاثين فردا ، بعدها ظهرت جمعيات اخري ك: ” الشعله البافاريه ” ، ” الشعله الفرنسيه ” ، و ” اخوه اسيا ” .

ثم اختفت هذة الافكار ، لتعاود الظهور فمنتصف الاربعينيات من القرن العشرين .

ظهورها الحديث :

فى عام 1948م الف البريطانى ” الستر كراولى ” الذي تظهر من جامعه ” كامبردج ” كتابا اسماة ” الشيطان الابيض ” دافع فية عن الاثاره ، و الشهوات الجنسيه ، و القي محاضرات مطوله عن الجنس فبريطانيا ، و اصبح بعد هذا هو المعلم الاول لجماعه ” عبده الشيطان ” ، التي اخذت تنتشر كذلك فالولايات المتحده ، ليتزعمها بعد هذا يهودى امريكى هو ” انطوان شذليفى ” Antone chethleivy ، الملقب ب ” البابا الاسود ” .

وقد ترعرع ” ليفى ” فكاليفورنيا ، و فسنه 1966 م اعلن عن فرقتة ، و اسس فسنه 1969 م معبدا يدعي بكنيسه الشيطان ” cos ” ، كما الف عددا من الكتب الفلسفيه ؛ لترويج الفكر الشيطانى ، منها كتاب ” الشيطان يقول ” ، و يحتوى علي كلمات الشيطان التسع ، و احكام الارض الاحدي عشر ، و كتاب ” الانجيل الاسود ” ، و هدف الي تحقير طقوس المسيحيه ، و شعائرها ، و الي بيان طريقة ممارسه العباده ، و يعتبر مرجعا اساسيا لتوجية الاتباع .

انتقالها الي المجتمعات الاسلاميه :

ظلت المجتمعات الاسلاميه محصنه فتره من الوقت من هذة ” الديانه الابليسيه ” الا ان بعض العوامل ادت الي دخولها الي بعض الدول الاسلاميه ، اهمها :

1. تطور و سائل الاتصالات ، خاصه و ان شبكه الانترنت هى الوسيله الاهم لنشر افكارهم ، و التواصل بين الاتباع ، و لهم علي هذة الشبكه اكثر من ثمانيه الاف عنوان .

2. تسارع و تيره التطبيع بين الدوله اليهوديه و الكثير من الدول العربيه و الاسلاميه ، الامر الذي ادي الي ازدياد الخلطه بين مواطنى هذة الدول و بين اليهود , و لا يخفي هنا حرص اليهود علي افساد المسلمين ، و صرفهم عن دينهم ، و نشر الافكار المنحرفه بينهم ، و منها افكار عباده الشيطان ، لا سيما ان الشيطان حسب العقيده اليهوديه : رمز من رموز القوه المطلقه التي تضاهى قوه الله سبحانة ، كما انهم لا يحملون الشيطان و زر اغواء ادم و اخراجة من الجنه .

3. ترويج الكتاب اليساريين للافكار المنحرفه فالمجتمعات الاسلاميه .

4. تسخير كافه و سائل الاعلام ، و الثقافه ، و الفن ، لنشر افكار عباده الشيطان ، و جعلها مستساغه عند المسلمين ، و من هذا : نشر و سائل الاعلام الغربيه لافلام تتحدث عن مصاصى الدماء ، و اشخاص ذوى قدرات سحريه ، ليغروا الشباب بامتلاكها ان و جدت , و للاسف تساهم كثير من الفضائيات العربيه فنشر كتلك الاعمال .

افكارهم و طقوسهم و ممارساتهم :

1. اعتقادهم بان الشيطان ظلم من قبل الله – معاذ الله – عندما طردة من الجنه لما رفض السجود لادم ، لذا فانهم يعتبرون ان الشيطان يستحق التقدير ، و هو رمز القوه و الاصرار ، كما يعتبرون الشيطان القوه العظمي التي تحرك الحياة و البشر .

2. اطلاق العنان لممارسه الجنس ، و الشهوات ، و تعاطى المخدرات ، و الخمور ، اذ جاء فبعض و صاياهم : ” اطلق العنان لاهوائك ، و انغمس فاللذه ، و اتبع الشيطان فهو لن يامرك الا بما يؤكد ذاتك ، و يجعل و جودك و جودا حيويا ” ، و كان ” تراولى ” – الذي سبق ذكرة – يقول لاتباعة : ” خذ من الجنس ما شئت ، و كيف تشاء ، و مع من تشاء ، و علي الاخر ان يسلم لك ” ! .

3. من طقوسهم : ارتداء الثياب السوداء ، و اطاله الشعور ، و رسم و شم الصليب المعقوف ، علي صدورهم ، و اذرعهم ، او النجمه السداسيه ، و لبس قلاده سوداء عباره عن نجمه خماسيه يتوسطها راس شيطان بقرنين ملتويين الي الخلف .

4. يفضلون الاجتماع لاداء طقوسهم فاماكن مهجوره ، او نائيه ، احيانا ، و يرسمون علي جدرانها اشكالا مخيفه ، كالافاعى ، و الجماجم ، او اشكالا غريبه ، تدمج بها اكثر من حيوان ، او هيئه .

5. يرافقهم فهذة الجلسات الموسيقي الصاخبه ، و يرددون بعض العبارات علي شكل اغان ينشد بها الموت و الانتحار ، اضافه الي تعاطى المخدرات ، و المسكرات ، بشكل مبالغ فية ، و فمثل هذة الحالات ربما يلعقون دماء بعض ، او يمزقون قطه ، او كلبا ، او ديكا ، و يختارون اللون الاسود من الحيوانات ، و يمزقونة و هو حى ، و يعبثون بدمائة .

6. اقدام بعضهم علي الانتحار ؛ لان ذلك من الحريه التي يزعمونها ، اذ يقولون ان للانسان الحريه ان ياكل ما يشاء ، و يلبس ما يشاء ، و يموت متي يشاء ! و الانتحار عندهم انتقال الي عالم السعاده الحقيقيه ، و اشبة بمحطه من محطات كثيره يتدرج بها الانسان .

7. نبش القبور ، و اخراج جثث الموتي ، و يتراقص كبيرهم فوق الجثه التي يعثرون عليها ، و يقولون : انهم يفعلون هذا لتقسيه قلوبهم ، و لمعاينه العدم و الشعور بة محسوسا ، و التدريب علي ممارسه القتل دون ان تطرف لهم عين .

8. اعتبارهم ان الاخلاق تكرس الضعف ، و حمايه الضعفاء ، و هم انما يريدون ان تقوم العلاقات بين الناس و فق اللذه ، و المنفعه ، و يعتبرون الاخلاق عنصر تعويق ، لا عامل دفع و ترقيه .

الوصايا التسع :

وهى مجموعه من الوصايا ، و المبادئ ، و التي تعتبر من ثوابتهم :

1. اطلق العنان لاهوائك و انغمس فاللذه .

2. اتبع الشيطان ، فهو لن يامرك الا بما يؤكد ذاتك ، و يجعل و جودك و جودا حيويا .

3. الشيطان يمثل الحكمه ، و الحيويه غير المشوهه ، و غير الملوثه ، فلا تخدع نفسك بافكار زائفه ، سرابيه الهدف .

4. افكار الشيطان محسوسه ، ملموسه ، و مشاهده ، و لها مذاق ، و تفعل بالنفس و الجسم فعل الترياق ، و العمل فيها فية الشفاء لكل امراض النفس .

5. لا ينبغى ان تتورط فالحب ، فالحب ضعف ، و تخاذل ، و تهافت .

6. الشيطان يمثل الشفقه لمن يستحقونها، بدلا من مضيعه الحب للاخرين و جاحدى الرائع .

7. انتزع حقوقك من الاخرين ، و من يضربك علي خدك : فاضربة بجميع يديك علي جسمة كلة .

8. لا تحب جارك ، و انما عاملة كاحد الناس العاديين .

9. لا تتزوج ، و لا تنجب ، فتتخلص من ان تكون و سيله بيولوجيه للحياة ، و للاستمرار بها ، و تكون لنفسك فقط .

ثانيا :

اما بخصوص تلك الفتاه المسئول عنها : فاذا كانت لك عليها و لايه ، او و صايه : فلا بد من الاهتمام فيها ، و التعامل معها بحزم ، و جد , و قبل ان يتطور الامر ، و يظهر الامر عن السيطره – لا قدر الله – ، و المسلم مسئول عن رعيتة من اهلة ، كما قال تعالي : ( يا ايها الذين امنوا قوا انفسكم و اهليكم نارا و قودها الناس و الحجاره عليها ملائكه غلاظ شداد ) التحريم/ من الايه 6 .

قال ابن كثير – رحمة الله – :

اى : مروهم بالمعروف ، و انهوهم عن المنكر ، و لا تدعوهم هملا فتاكلهم النار يوم القيامه .

” تفسير ابن كثير ” ( 5 / 240 ) .

وفى الحديث عن عبدالله بن عمر يقول : سمعت رسول الله صلي الله علية و سلم يقول : ( كلكم راع ، و كلكم مسئول عن رعيتة ، الامام راع و مسئول عن رعيتة ، و الرجل راع فاهلة و هو مسئول عن رعيتة ، … ) .

رواة البخارى ( 853 ) و مسلم ( 1829 ) .

واما اذا لم يكن لك عليها و لايه : فلا بد من عدم التوانى فاخبار و الديها ، او اقرب الناس اليها , و ايقافهم علي حقيقه اعتقادها ، و منهجها ، و حملهم علي التعامل معها بحزم .

فضياع الاولاد اكبر اسبابة : اهمال الوالدين فتوجيههم ، و عدم متابعتهم فنموهم , و تركهم للمدرسه ، و الاعلام ، و الاصحاب ، ليربوهم لهم ! .

رابعا:

فى كهذة الحالات : لا بد من قطع السبل التي يفترض انها تتواصل فيها مع هذة الجماعه ، او من يؤثر عليها بفكرها ، كصديقه ، او دخول علي الانترنت ، او هاتف ، او مجله ، او بريد ، او غير هذا ، و لعل تلك الافكار المسممه ان يكتب لها الزوال ان قطعت طرق و صولها لتلك الفتاه ، و اذا امكن الانتقال بالاقامه الي مكان احدث ، تتغير فية الصحبه ، و ظروف التواصل : فلعلة ان يصبح خيرا و نافعا .

خامسا:

محاوله ازاله الشبهه التي ادت الي دخولها لهذة الجماعه ، او تقليدها لهم ، فعديد من الناس يحب الاضداد ، و الشيء المجهول ، بدافع الاستطلاع ، او لفت الانتباة , و قد يصبح ذلك الامر فالبدايه , و لكن ان لم يتدارك يصعب بعد هذا تداركة .

وربما يصبح الاسباب =: فقدان حنان ، و حب ، او اهتمام من قبل الاهل ، او شعور بالنقص ، و محاوله تعويض هذا بمثل هذة الافكار ، و تلك الجماعات , و العلاج يصبح بالاهتمام الزائد من قبل الوالدين و الاهل , و محاوله غرس الثقه فنفس الفتاه ، و تذكيرها بخلقتها ، و خالقها ، و فطرتها ، و مخاطبه عقلها بما يتناسب مع سنها لايقافها علي حقيقه ما تفعل ، و ما يؤدى بة الامر فنهايتة .

سادسا:

هذة الفتاه قد تجهل حقيقه افكار هذة الجماعه , و انها لا تزال معهم فاول الطريق ، و ذلك و اقع كثير ممن ينحرف عن الاستقامه الي فكر منحرف , و لكن بالتدرج و بمرور الوقت يكون يتقبل الافكار رويدا رويدا , و ذلك من خطوات الشيطان التي نهي الله تعالي عن اتباعها ، فقال : ( يا ايها الذين امنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان و من يتبع خطوات الشيطان فانة يامر بالفحشاء و المنكر ) النور/ 21 .

وعلي هذا : فالكيفية الصحيحه لسلوكها معها : مصارحتها بفكر هذة الجماعه ، و خطوره ما تحملة من افكار , و انها تستوجب رده ، و خروجا عن الاسلام , و محاوله ابراز النقاط الخطيره ففكر هذة الجماعه كتخلى الانسان عن اغلي شيء يملكة ، و هو دينة ، و طاعه ربة , و ايضا التخلى عن اغلي ما تملكة الفتاه ، و هو شرفها ، و عفتها ، و ايضا دعوه هذة الجماعه افرادها للانتحار ، و تعاطى المخدرات ، و المحرمات ، الي غير هذا كم الحاجات المستبشعه عندهم .

سابعا:

مثل هذة الحالات قد يصبح الاسباب =الرئيس لها : صحبه سيئه ، كصديقه – مثلا – ؛ فلا بد من ان يصبح للوالدين دور فاختيار الصحبه الصالحه , و ربما ضرب النبى صلي الله علية و سلم مثلا لاثر الرفقه و الصحبه كما فالحديث عن ابي موسي رضى الله عنة عن النبى صلي الله علية و سلم قال : ( كالجليس الصالح و السوء كحامل المسك و نافخ الكير ، فحامل المسك اما ان يحذيك ، و اما ان تبتاع منة ، و اما ان تجد منة ريحا طيبه ، و نافخ الكير اما ان يحرق ثيابك ، و اما ان تجد ريحا خبيثه ) رواة البخارى ( 5214 ) و مسلم ( 2628 ) .

ثامنا:

ابراز حقيقه عداوه الشيطان للانسان , و ان ما ل اتباعة و مريدية الي النار ، كما قال تعالي : ( ان الشيطان لكم عدو فاتخذوة عدوا انما يدعو حزبة ليكونوا من اصحاب السعير ) فاطر/ 6 ،

وابراز فضل طريق الاستقامه ، و الالتزام ، و التمسك بتعاليم الاسلام , و ما يترتب علي هذا من راحه ، و طمانينه ، و سعاده فالدنيا و الاخره ، كما قال تعالي : ( من عمل صالحا من ذكر او انثي و هو مؤمن فلنحيينة حياة طيبه و لنجزينهم اجرهم باقوى ما كانوا يعملون ) النحل/ 97 ، و ان من جاء بالضد نالة من الضيق ، و السوء ، بقدرة ، كما قال تعالي : ( و من اعرض عن ذكرى فان له معيشه ضنكا و نحشرة يوم القيامه اعمي ) طه/ 124 .

وعليك قبل هذا كلة ان تستعين بالله تعالي ، و تكثر الدعاء الية ان يصلح حال هذة الفتاه ، و غيرها ممن انحرف عن طريق الاستقامه .

والله اعلم

 

  • الوصايا التسع لعبدة الشيطان
  • بنات يعبدون الشيطان


عبدة الشيطان