عباية مخصرة

 

صورة-1

 



استطلاع

مع جميع تطور هنالك تاخر ربما يصبح فالفكر و ربما يصبح فالاسلوب الذي هو مردود طبيعى لهذا الفكر.. و مع المردودات الموجوده فمجتمعنا و التي اصبحت للاسف ما لوفه العبايه المخصره التي غزت محلات العبايات و كثيرا من البيوت لتطبع بصمه غير مرضيه او صحيحه عن المجتمع الاسلامى و سلوكياتة التي ينبغى ان تنطبق و مصداقيه ان تكون المراه مسلمه حول هذا كان لنا ذلك الاستطلاع مع بعضهن و هن يتشبثن فيها و البعض الاخر يرفضها و يوضح الرفض اوالقبول:

لاتهمنى نظراتهم

تقول (ل. م) انا اسير مع الموضه و العبايه كاى شيء الجزمه البلوزه فكما ان هذة الامور لاتقف عند حد و تتغير اشكالها ستكون كذلك العبايه (وتواصل) اما بالنسبه لشبابنا و نظراتهم و ملاحقاتهم فهم اذا ارادوا ملاحقه الفتاه سيلاحقونها بعبايه مخصره او غير مخصره بعبايه كتف او عبايه راس و ليس بالضروره ان جميع من تلبس عبايه مخصره فتاه غير جيده لكى يلاحقها الشباب فمادمت انا و اثقه من نفسى لايهمنى ما يقولة الناس عني..

واهلك الا يمانعون؟

لو كانوا يمانعون كيف ساخرج بالعبايه بعدها ان جميع البنات يلبسنها و لست و حدي.

قبح و ليس جمالا

و (سوسن. ز) ترفض المخصره و لكن: لاتعجبنى العبايه المخصره لانها تبرز مفاتن المراه و تشد انتباة الرجال و قد لاتعطى المراه جمالا بل تزيدها قبحا.. و ليس جميع ما يعجبنى افعلة علي فرض انه يعجبنى فالمثل يقول (كل ما يعجبك و البس ما يعجب الناس) و قد هذة العبايه المخصره ربما تبرز حاجات و يشمئز منها الجميع و هى تعتقد انها رائعة فيها و الواقع عكس هذا فلماذا اجعل من نفسى سخريه للجميع و انا باستطاعتى الحشمه فذلك و قد هنالك عبايه كتف و اسعه تعطى المراه حشمه و جمالا بدون ان ترتكب خطا.

امى تعارضها:

اما (ف. و ) فتقول: نعم البس العبايه المخصره لاننى ساقع علىالارض ان لبست العبايه الواسعه و احيانا اشترى العبايه و اضطر الي ان اخصرها من جديد.. (مواصلة) امى دائما فشجار و اخى كذلك مع ان زوجتة تلبس مثلى و كثيرا ما اناقشة فلبس زوجتة دون ان يعير منطقا عن هذا و امى تقول خلك فنفسك و احدي المرات و بسبب اعتراضها علي العبايه رمت فيها ف(الزبالة) و انا ابحث عنها و لم تخبرنى عن مكانها و حين اطمانت ان البلديه اخذت الزباله اخبرتنى انها رمتها.

يساء الظن بصاحبتها:

وتقول (ج. ب) رافضة المخصره و متفقه مع سوسن فعبايه الكتف: العبايه المخصره ليست روعه كما يعتقد البعض و انا اعرف ان العديد منهن اذا قران رايى سيقلن انها مساله اذواق لكن لى تبريرى فذلك فحتي اذا اردنا الناحيه الشرعيه و هى الاهم فالمقال فانها تقبح المراه بابراز مفاتنها و اساءه ظن الرجال فيها فنادرا ما تسلم صاحبه العبايه المخصره من تحرشات الشباب الذين تقودهم اهواؤم و افكارهم السيئه فاذا كانت هى تبرز محاسنها و مفاتنها بهذة الصوره هل سترفض ان تستجيب لهم (وتواصل) انا عن نفسى اروع عبايه الكتف حتي من عبايه الراس لانها تستر المراه و خصوصا اذا كانت خاليه من البهرجة..!!



انوثه و جمال:

وراى احدث مع العبايه المخصره (ف. ق) تقول انا مع العبايه المخصره باطلاق.. ايا كان ذلك الاطلاق..؟

(بتحفز) ايا كان ذلك الاطلاق بعدها ما ذا تقصدين باطلاق انى و غيرى ممن يلبس العبايه المخصره ربما نصل الي مرحله السوء؟! بالمناسبه ربما تكون الفتاه التي تلبس هذة العبايه محترمه و اكثر حفاظا علي نفسها ممن يلبسن عبايه ربما لايظهر اظافر اصابعهن فيها.

ذلك صحيح.. لكن القياس بالظواهر و الشرع مع هذة الظواهر؟

و ان خالفت البواطن؟!

الشرع مع الظاهر التي تؤكد سلامه البواطن

وتواصل انا بصراحه البس العبايه المخصره و ربما كنت فالبدايه و اجهت معارضه من امى و ابى و لكنهما اقتنعا مع الوقت (مستدركه بعد توقف و تامل) العبايه المخصره كالفستان بالنسبه للمراه تشعرها بانوثتها و رشاقتها و جاذبيتها و جمالها و تشعرها بانها لاتعيش عصر جدتها و والدتها بل انها تساير الموضة. بعدها انه للمعلوميه فهى اسهل فالحركه و لا احتاج و انا البسها ان ابحث عن اجزاء العبايه الاخري لانها مغلقه و ملمومه صح؟!

لكل و جهه نظرة و الا ما استمعت اليك..!!

انا معها و ضدها!!

هذا ما بدات قولة (من. ع) انا مع العبايه المخصره و ضدها فنفس الوقت و توضح هذا قبل ان اسالها التوضيح قائلة: انا البس العبايه المخصره حين اذهب الي الاعراس فقط و (تواصل) لان الاعراس او الحفلات سيصبح خروجى من المنزل الىالسياره بعدها صاله العرس او دكانة دون ان يصبح هنالك مرور غالبا امام الرجال و هنا اضمن ان العبايه ستبقي حديثة و لن تتسخ كذلك (ضاحكة) اما العبايات الاخرى.

…….. ؟

(بضحك) من جديد نعم عبايه الراس للمدرسه لان هنالك تشديدا علي ضروره لبس عبايه الراس و عبايه الكتف لاى مشوار.. لكن و للامانه انا ضد العبايه المخصره فالاماكن العامه فمهما حرصنا علي ان نكون بعيدا عن الخطا فهى الخطا ذاتة لان جميع جسم المراه ناطق اما عبايه الكتف غير المبهرجه لاباس فيها فهى كعبايه الراس و الكل يلبسها (وتواصل) انا حين اشترى او البس عبايه حمل ما اسمعة و يهم زوجى الا الفت النظر و كثيرا ما يقول لى (البسى علي كيفك المهم لا اري رجلا يعاكسك او يركض و راءك بهذا فهمت ما لى و ما على و اصبحت اتصرف علي اساسة من غير ان يمنعنى او يطلب مني)..

اختى تلبسها:

ومن و جهه النظر السابقه التي لاتخلو من الحكمه الي و جهه نظر اخري قريبه و بعيده من العبايه المخصره كذلك تقول (م. ش) انا لا البس العبايه المخصره و لكن اختي تلبسها و تعشقها كذلك و حين اناقشها فخطا و جهه نظرها و ان عليها ان تترك لبسها حتي لاينتقدها الناس تقول (الناس تسمع اغانى تتبع الموضه و تضع المكياجات و كلها كانت عيبا و غلطا و اتوقع ان يكون امر العبايه المخصره عاديا فالمستقبل و ليس غلطا) (وتواصل) حاولت كثيرا معها و حاول ابى و اخى و احيانا يكونون حازمين معها فتضطر ان تلبس العبايه الكتافى و احيانا لايريدون الشده و من و جهه نظرهم ربما تؤدى الي نتيجه عكسيه فالامر يصبح امامهم فاللبس اروع من ان تفعل امورا خطيره من و رائهم..

اعرف انه منطق ربما لايعجب الكثيرين لكن ما ذا نفعل معها هل نضربها و هى فهذا العمر؟! الحياة تطورت و من الصعب تقديم اي شيء للابناء الا فقالب النصيحه و ربما اكون انا من و جهه نظرها لا اعجبها لانى لا البس المخصره و ستجدين فكل بيت =هذة التناقضات ما بين مؤيد و معارض..

احتقر صاحبتها:

ومعارضه اخري للعبايه المخصره تقول (ليلي ه) انا احتقر العبايه المخصره و من تلبسها (بانفعال) رايت مره فاحد المجمعات احداهن ترتديها و جميع جسمها مفصل و جميع خطوه او حركه منها تفصل اجزاء جسمها و الرجال حولها و وراءها يرمون لها بالعبارات الغزليه النابيه و بعضهم يعلق باستهزاء علي اجزاء جسمها و انا نظرت لها باحتقار و مع هذا لم تهتم ابتسمت و مشت فما هذة العبايه التي لاتحجز جسمها عن العيب او الحرام؟! اما المخصره فتبرز مفاتن الجسم حتي و ان لم تكن الفتاه رائعة فانها تقد تلفت نظر الرجل..

  • عباية مخصرة
  • مخصرة


عباية مخصرة