صورة-1
علاج السحر بالقسط الهندى او العود الهندي
القسط نوعان :
1- الابيض (الحلو)
2- الاسمر (الاحمر) المر و هو انفع
قال صلي الله علية و سلم : – (( عليكم ذلك العود الهندى فان فية سبعه اشفيه يستعط بة من العذره و يلد بة من ذات الجنب )) متفق علية .
وقال كذلك رسول الله صلي الله علية و سلم ( ان امثل ما تداويتم بة الحجامه و القسط البحري) متفق علية .
لاشك ان الكلمه الجامعه و الحكمه المختصره فاحاديث النبى صلي الله علية و سلم تعنى مثاليه القسط البحرى كدواء لكل داء ( سبعه اشفيه لجميع امراض الانسان ) -صحيح البخارى و مسلم
و من ضمنها الاصابه بالسحر و ذلك ما ثبت من اثناء تطبيقة فعلاج المسحورين و انتفاعهم به
حيث يحتوى القسط البحرى علي ما ده الهيلينين و حمض البنزوات و كلاهما من المواد القاتله للجراثيم و يحتوى كذلك علي العديد من المواد الفعاله الاخري التي تطهر بدن المسحور من المواد السحريه الخبيثه التي كونها الساحر من دم و فضلات الانسان و الحيوان و ما شابة من تركيبات خبيثة..
صورة-2
ولة عده استخدامات منها :
1-الشرب :
و هذا بطحن عود القسط و خلطة اما مع الماء او مع الزيت و اضافه العسل اليه
و قراءه ايات الرقيه الشرعيه و النفث علية و الشرب منة علي قدر المستطاع فهو نافع جدا جدا لابطال السحر الماكول و المشروب و اخراجه
2-السعوط :
و هو استنشاق جزء مطحون منة عن طريق الانف (يستعطى)
او خلط القسط المطحون مع زيت مرقي و تقطيرة فانف المريض و هو مستلق علي ظهرة و بين كتفية ما يرفعهما لتنخفض راسة فيتمكن السعوط من الوصول الي دماغة و يستخرج ما فية من الداء (خروج السحر من الراس ) بالعطاس بمشيئه الله و هو كذلك مؤذى كثيرا للجن المتركز فمنطقه الراس و يساعد فعمليه طردة من الجسد فخلال جلسه الرقيه بمشيئه الله
و ربما مدح النبى صلي الله علية و سلم التداوى بالسعوط فيما يحتاج الية فية و ذكر ابو داود ف” سننة ” ان النبى صلي الله علية و سلم استعط .
3- الطلاء(الدهان):
“وذلك بخلط سبعه معالق قسط مع لتر زيت زيتون و يطبخ علي النار مدة سبعه دقيقة بعدها يترك ليبردويصفى. و يستعمل لدهان الجسد و هو مؤذى للجان و نافع فالعلاج من المس و السحر و العين باذن الله..
4-التبخير :
نافع للسحر المشموم و للسحر المستقر فالراس و الصدر و هذا بتبخير المريض خلال جلسه الرقيه فهو مؤذى للجن فالشياطين بطبيعتها الخبيثه تهوي الخبيث و تكرة و تنفر من الطيب
و هو نافع كثيرا للمسحور الذي يعانى من و جود روائح كريهه يشمها او يجدها فجسده
ذكر الامامين و مسلم فصحيحهما عن عدم حداد المراه فوق ثلاث الا علي زوجها . قول رسول الله صلي الله علية و سلم (( و لا تمس طيبا الا ادني طهرها اذا طهرت نبذه من قسط او اظفار )) فبخور القسط ذو رائحه هادئه طيبه و مطهره و معطره للبدن ايضا
لذلك سماة الرسول صلي الله علية و سلم ( طيبا ) – فتح الباري
5-التكميد :
و هو طحنة و خلط قدر مطحون منة مع قليل من الماء او الزيت او العسل ( لبخه) مع القراءه و النفث عليه
بعدها و ضعة علي العضو المراد مداواتة من حبوب اوبثور اومكان حكه اوهرش يصبح منشئها بسبب الاصابه بالامراض الروحية
فقد جاء فكتاب الطب النبوى لابن القيم بانة نافع عند و ضعة علي اماكن الحروق و الجروح و البثور و الدمامل و هذا ككماد و يوضع كذلك علي اماكن الكلف فيزيلة باذن الله .
6-اللدود :
و هو و ضع جزء منة سليم اومطحون فاحد شقى الفم و له فائدة كثيره و يفيد للتخلص من رائحه الفم الكريهة و يقطع البلغم الذي يسببة السحر الموجود فالجسد
7-التنطيل :
و التنطيل جاء من النطل و هو رش او غسل الجسم بالماء
و عندما يصبح ذلك الماء مشوب بالقسط البحرى و مقروء علية فانة سيصبح نافع باذن الله
و هو ايضامفيد لقتل الجراثيم و البكتيريا العالقه بجسم الانسان و خاصه اماكن الابطين و بين الفخذين و فروه الراس و سائر البدن و ايضا يستعمل كمطهر بصفه عامه .
– ( فائدة القسط الهندى كما جاءت ف– الطب النبوى لابن القيم – )
نافع لامراض الجهاز التنفسى عامه كالربو و السل و نزلات البرد و التهاب اللوز ( العذرة) و التهاب الحلق و البلعوم و للسعال و الحمي و لعلاج كافه الامراض و نذكر هنا ما ذكر من اذابتة للجلطه و فائدتة للاخصاب و مشاكل الطمث و لادرار البول و امراض الكلي و الكبد و سائر اعضاء الجهاز الهضمى و لسرطان الفم و الكوليرا و للرعشه و لاسترخاء الاعصاب و عرق النسا و لتليين الطباع و جيد للدماغ و محرك للشهوه و منشط للجسم و للاستسقاء و قتل ديدان الامعاء و دفع السم . و للحمي و تقويه المعده للاورام و لتقويه جهاز المناعه و لمعالجه نقص المناعه المكتسبه و للنفساء و لمعالجله الامساك و الاسهال و فاتح للشهيه .
- فوائد القسط الهندي للسحر
- دهن القسط الهندي للجلطة
- فوائد زيت القسط الهندي للسحر
- الدهن بزيت القسط الهندي لعلاج المس
- القسط الهندي لسحر
- زيت القسط الهندي للمس
- شرب القسط الهندي لعلاج السحر
- صور ل زيت القسط الهندي