رؤيه الرعد و البرق فالمنام من الرؤي التي يسال عن تفسيرها عامه الناس و بشكل كثير , لذا بين العلامه ابن سيرين تفسير هذة الرؤيا و المعانى التي تدل عيها و هى علي النحو الاتي :
* فمن راي فالمنام انه سمع الرعد و لم يكن الرعد مصاحب للمطر فان الرؤيه تفسر بالخوف و القلق .
* و قيل فالرعد انه تهديد من الحاكم او السلطان او قيل فية الاوامر الطيبه و المواعيد الجيده .
* و من سمة الرعد فالمنام فانة يسدد ديونة ان كان مديونا , و يشفية الله من مرضة ان كان مريضا , و يفرج الله هنة كربة ان كان سجسنا او مهموما .
* و من راي فمنامة انه يسمع الرعد القوى القاصف فبقعه معينه من الارض او مدينه او قريه انها معرضه للفتن و سيكثر فيها القتل و الموت المفاجئ.
* و فتفسير احدث ان من راي الرعد فالمنام دلت الرؤيا علي نقص الدين و ذهاب المال .
* و من راي فالمنام انه يسمع الرعد مصاحبا للمطر و وجد الناس ينتظرون المطر فان الله يرسل الخير و البركه لهذة المنطقه .
* و من اري ى المنام ان الرعد سمع فجاه دون البرق فان ذلك يدل علي الاغتيال او قول الكذب .
* و من راي فالمنام انه يسمع الرعد و مصحوبا بالبرق فاجواء مظلمه و قاتمه فلا خير فهذة الرؤيا و التي تفسر بالرده عن الاسلام و خصوصا اذا صحب هذا كذلك الزلزلة.
* و سماع الرعد فموعدة يدل علي الخير و البركه , اما ان سمعة فغير موعدة فيدل علي اقتراب الفتنه .
* و من سمع فمنامة الرعد و كان عاصيا فانة يتوب الي الله و ان كان كافرا فانة يسلم .
* و قال المفسرون ان سماع الرعد فبدايه شهر تشرين الاول يدل علي الموت ى بلاد الشام ,ومن سمعة فالمنام اول سته ايام منة فيدل علي رخص الاطعمة =و الفاكهه فمصر , و ان كان فاخر
تشرين الاول دل علي الوباء الذي يصيب منطقه فبلاد الشام , كما و ان سماع الرعد فالمنام فكل شهر من الاشهر له تفسير مخالف و حتي فالشهر نفسة سواء فاول او منتصف او اواخر الشهر , ارجع الي هذا فكتاب تفسير ابن سيرين تفسير سماع الرعد.
* و من راي فمنامة البرق دون ان يصاحبة رعد او مطر دلت الرؤيا علي الهدايه بعد الضلال.
* و من راي فمنامة البرق و كان فحقيقه الامر مريضا خيف علية من الهلاك و الموت .
* و رؤيه البرق فالمنام تدل علي الكشف عن الاخبار المستوره , و قد دلت علي عوده الغائب او النجاه من الهموم .
* و من راي البرق يضربة بانوارة فدلالتها علي العسر فان كان مسافرا تعسر سفرة و من كان مزارعا فان زرعة يسقي من المطر بعد ان يعطش , و اذا كان اميرة او الملك او الوالد او السلطان معرضا عنة فانة يقبل عليه.
* و من تناول شيئا من البرق فالمنام فان انسان يطيعة او يعطية خيرا .
* و من راي فالمنام البرق ليس معة مطرا و لا رعد دلت الرؤيا علي انه لا ينال و عدا ربما و عدة .
* و من راي فمنامة البرق احق ثوبة فان كانت زوجتة فالواقع مريضه فانة ستموت .
صورة-1