صورة-1
محمد بن سیرین
الغنم: غنيمة، و ربما روى عن النبى صلي الله علية و سلم انه قال: ” رأيت فالمنام انى و ردت علي غنم سود فأولتها العرب بعدها و ردت علي غنم بيض، فأولتها العجم ” و من رأي انه يسوق غنما كثيره و أعنزا، فإنها و لايه علي العرب و العجم و حلبة البانها و أخذة من اصوافها و أوبارها، اصابتة الأموال منهم و قيل من رأي قطيعا من الغنم دام سرورة و من رأي شاه و احده دام سرورة سنه و رؤوس الغنم و أكارعها زياده الحياة و ملك الأغنام زياده غنيمه فإن رأي كأنة مر بأغنام فإنهم رجال غنم ليس لهم احلام و من استقبلتة اغنام، فإنة يستقبلة رجال لقتال، و يظفر بهم و الضأن عجم
شیخ عبد الغنی نابلسی
الغنم
هى فالمنام رعيه صالحه طائعة، و الغنم تدل علي الغنيمه و الأزواج و الأملاك و الأولاد و الزرع و الأشجار المثمرة، فالضأن نساء كريمات جميلات ذوات ما ل و عرض مستور، و الماعز نساء ذوات عرض مبذول لكشف عوراتهن، و الضأن عوراتهن مستوره بالإلية.
و من رأى: انه يسوق غنما فالبيض عجم و السود عرب، فإن اخذ من اصوافها و ألبانها فإنة يجنى منهم اموالا، فإن ملك الأغنام فإنها غنيمه يكسبها. و قيل ان الغنم الكثيره قوم يساسون.
و من رأى: انه و جد غنما فإنة ينال و لايه و رياسه و ملكا و حكما و نعمة.
و من رأى: قطيع غنم دام سروره.
و من رأى: رؤوس الغنم و أكارعها زاد عمره.
و من رأى: صورتة تحولت الي صوره غنمه نال غنيمة. انظر كذلك الخروف.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا الغنم
و هى تؤول علي اوجه:
قال الكرماني: الكبش رجل ضخم منيع و عزيز، فمن رأي انه اصاب كبشا او اعطية فإنة يتمكن من رجل ضخم
و من رأى: انه ركب كبشا و تصرف كيف شاء و الكبش طائع له فإنة يقهر رجلا ضخما و يحكم فية بأمره، و إن رأي بخلاف هذا فتعبيرة ضده
و من رأى: انه يحمل كبشا علي ظهرة فإنة يحمل مؤنه رجل كبير
و من رأى: ان الكبش ركبة فإنة يغلبة ما نسب اليه
و من رأى: انه كسر قرنى كبش او احدهما فإنة يهزم رجلا كبيرا و يذهب قوتة و منفعته
و من رأى: انه زاد فقرنية فإنة زياده فحسن حال الرجل و المرأة
و من رأى: انه يقاتل كبشا فإنة ينازع رجلا ضخما منيعا و الغالب غالب
و من رأى: ان كبشين يتصارعان فالمصروع منهما صارع لأنهما فبعضهما نوع و احد، و أما اذا اول علي غيرهما و لم يعرفهما فإنة يؤول برجلين ضخمين كما تقدم
و من رأى: كبشا ربما ما ت فإنة موت رجل ضخم عربي
و من رأى: كبشا ذبح و قسم لحمة فإنة يؤول بموت رجل كبير و يقسم ما له
و من رأى: انه ذبح كبشا للأكل فإنة يؤول علي اوجه:
للعبد بالعتق و للأسير بالنجاه و للخائف بالأمن و للمديون بقضاء الدين و للمريض بالشفاء
و من رأى: انه ذبح كبشا نكايه لا للأكل او قتلة فإنة يظفر بعدوة و يبلغ النكايه فيه
و من رأى: انه ذبح كبشا و فرق بين جلدة و لحمة فإنة يأخذ ما ل عدوة فإن طعام من لحمة فإنة يأكل من ما ل غيره
و من رأى: فبيتة كبشا مسلوخا فإنة يموت بعض اهلة و قرابتة و يحتاج المعبر الي تأويل ما يفصل من اعضاء الكبش و يؤول هذا بأقرباء الرائى كما تقدم بيان هذا فالأعضاء
و من رأى: انه اتي بلحم كبش فهو ما ل من رجل ضخم و أكلة ابلغ
و من رأى: انه يشوى كبشا فإنة يمرض او يصيبة من السلطان عذاب و محن
و من رأى: انه اصاب كبشا، فإن كان من اهل الولايه نالها
و من رأى: انه اعطي كبشا صحيحا فإنة يتولي فسننه، فإن كان فية نقص فهو من السنة
و من رأى: انه اعطي كباشا كثيره فهى و لايه بعددها جميع كبش بسنه و قيل من رأي انه اهدي الية كباش دون العشره او رآها فدارة فإنة ان كان و صيا علي يتيم او غيرة فإنة يتصرف فذلك، و إن كان عندة امرأه فلا يقيم علي قيامة فيها و قيل من رأي انه اتي الية كباش و هو متزوج فإنة يقيم مع المرأه بعدد الكباش جميع كبش بسنه و الكباش الكثيره التي لا تنحصر بها فإنها تؤول علي و جهين لمالكها: اما بتقليد و لايه عظيمه او اقامه فسلطانة لمدة طويلة
و من رأى: انه اتي برؤوس كباش فإنة يؤتي برؤوس اعدائة و يظفر بهم
و من رأى: انه ابتاع كبشا فإنة رجل شريف يحتاج الية و قرنة منفعه و اليتة و لايه و قيل من رأي كبشا يقهره، فإن كان فخدمه ملك فإنة لا ينفذ كلامة عندة و لا يؤمله، و إن لم يكن فيؤول بتمكن رجل ضخم منة و يقهره
و أما النعاج فإنها تؤول علي اوجه:
تؤول بامرأه جليله القدر لقولة تعالي فقصه داود علية السلام ” ان ذلك اخى له تسع و تسعون نعجه و لى نعجه و احده ” الآية
و من رأى: انه يذبح نعجه و أكل منهما فإنة يؤول بحصول مراده
و من رأى: انه ذبح نعجه فإنة يكذب علي امرأه ببهتان و قيل رؤيا النعجه تؤول بالمرأه العربية
و من رأى: انه ملك نعجه نال ما لا و خصبا فسكون و مواثقه النعجه و وطؤها و ربطها و حملها اصابه ما ل و ولادتها نيل المقصود و دخولها الدار خصب السنه علي قدر سمنها
و من رأى: انه يذبح نعجه من قفاها فإنة يأتى زوجتة من دبرها فليتق الله تعالى
و من رأى: نعجه خرجت من منزلها او ضاعت او سرقت او ما ت فإنة يؤول علي امرأتة نحو ما رأى
و من رأى: انه اصاب من النعجه شيئا فإنة يصيب ما لا من امرأته
و من رأى: انه ركب منها شيئا فإنة يصيب خير او خصبا
و أما الخراف فإنها تؤول بالخير و النعمة، و قد دل الخروف علي الولد و قيل اقبال شيء يرجوة الرائى و حصول مراد و قيل رؤيا الغنم جمله خير و غنيمه و ما ل و مسره و معيشة
و من رأى: انه يرعي الغنم فإنة يلى و لايه ان كان من اهلها و إلا يصبح حاكما علي قوم، و قيل الغنم البيض تؤول بأناس اعاجم
و من رأى: انه يسوق قطيعا من غنم فهو دوام سرور
و من رأى: انه مر بأغنام فإنة يؤول بمرورة علي قوام ذوى حلم و غنى
و من رأى: ان غنما استقبلتة فإنة يؤول بقتال
- ذبح الخروف فالمنام
- تفسير حلم ذبح الخروف بدون دم
- تفسير حلم ذبح الخروف
- ذبح خروف فالمنام
- تفسير حلم ذبح خروف
- تفسير حلم ذبح الخروف بدون دم
- تفسير حلم الذبح بدون دم
- ذبح الخروف من غير دم
- تفسير حلم ذبح ذبيحة بدون دم
- ذبح الخروف في المنام بدون دم
- تفسير حلم ذبح خروف بدون دم
- تفسير ذبح الخروف بدون دم
- رؤيا ذبح الخروف بدون دم
- تفسير الاحلام ذبح الخروف بدون دم
- الذبح بدون دم في المنام