تفسير حلم لبس الملابس بالمقلوب

بالصور تفسير حلم لبس الملابس بالمقلوب

 

صورة-1

 






حلم احدا من خدامة سلب طيلسانة و قطعه


و من راي ان احدا من خدامة سلب طيلسانة و قطعة فانة يدل علي المصيبه بسبب رجل عزيز عليه.


حلم اعطي قميصا لاحد و ربما مسح بة و جهة


و من راي انه اعطي قميصا لاحد و ربما مسح بة و جهه فانة يدل علي زوال همة و يحصل له بشاره لقولة تعالي ” اذهبوا بقميصى ذلك فالقوة علي و جة ابى ” الاية.


حلم امراه و ازار


قال الكرمانى اذا رات المراه انها فالاسواق و الشوارع و هى بغير ازار فهو موت زوجها، و ان سرق و كان السارق يتسب فالتاويل الي رجل فانة انسان يصل زوجها، و ان كان ينسب الي امراه فان زوجها يصيب من امراه حلالا، و قيل اذا افتقدت المراه ما تضعة علي راسها من ازار او خمارا او مقنعه او ما اشبة هذا و لم تجدة و هى مكشوفه الراس و الشعر كان هذا شهره سيئه او طلاقا من زوجها او حدوث مصيبه له او حصول مكروة لها او حصول مصيبه تدخل عليها من جهه اختها او امها او عمها و نحو ذلك، و ان لم يكن لها زوج فيصبح ما يؤول علي الزوج عائدا عليها، و اذا رات المراه انها تلبس عمامه رجل فانها تتزوج، و اذا رات انها تخمرت او تقنعت بشيء غير المعتاد فانها تبدل زوجها بغيره، و قيل رؤيا ما يلبس النسوان علي رؤوسهن اذا لبس الرجل شيئا منها فانة ينفضح بسبب امراه بين الناس.


حلم ابن سيرين و الرداء


و سئل ابن سيرين عن رجل راي فمنامة كان علية رداء جديدا ربما تحرقت حواشية من برد يمان فقال هذة رؤيا رجل ربما تعلم شيئا من القران بعدها نسيه.


حلم ابن سيرين و التاج


و حكي ان رجلااتي ابن سيرين فقال رايت فالمنام كان علي راسى تاجا من ذهب فقال ان اباك فالغربه و ربما ذهب بصرة فورد علية كتاب بمثل هذا فقيل من اين استخرجت تعبير هذا فقال ان التاج علي راس الرجل رئيسة الذي هو من قومة و كونة من ذهب يدل علي ذهاب شيء يعز علية و اعز شيء علية بصرة و الاكليل نظيرة فالتعبير فان راي كانة و ضع الاكليل علي راسة و سلب عنة فانة يذهب ما له.


حلم ابن سيرين و قميص الرجل


و قال ابن سيرين قميص الرجل حالة الذي يسترة و مكسبة و عيشه.


حلم اعطاة قميص يوسف


و قال ابو المعالم محمد بن طلحه القرشى النصيبى رايت منقولا عن ابى اسحق الكرمانى انه راي يوسف الصديق علية السلام فالمنام فاعطاة قميصة فلبسة و جلس بة فتعلم ما فتح الله بة علية من تعبير الرؤيا، و قال لو قمت بة و سرت او قال مشيت لدرت ما بين الخافقين.


حلم الاشعث و الفرجية


و قال اسماعيل بن الاشعث الفرجيه اذا كانت بيضاء حديثة فانها تدل علي دين خالص و اعتقاد صادق، و اذا كانت حمراء فانها تدل علي اللهو و الطرب و العشرة، و اذا كانت صفراء فانها تدل علي المرض، و اذا كانت سوداء ان كان من اهل العلم فمحمود و الا فغير محمود، و ان كانت زرقاء فانها تدل علي المصيبه و الحزن.


حلم الاصفهانى و القلنسوة


و قال خالد الاصفهانى موافقه للكرمانى القلنسوه موضع الراس و الراس رئيس الانسان.


حلم الجبة


و اما الجبه فانها تؤول امراه فان كانت حديثة نظيفة بيضاء و اسعه فانها تدل علي امراه موافقه له و حسن سيرتها. قال جعفر الصادق لبس الجبه فالشتاء احسن، و اذا رات المراه انها لبست جبه فانها تتزوج اذا كانت عازبه و الا يصبح قوه و فرحا و منفعه و للرجل امراة، و اذا كانت سوداء او زرقاء فانة يؤول بتنكر المراه و عدم و افقتها لزوجها.


حلم الدراعة


و اما الدراعه اذا كانت حديثة كبيره و اسعه سواء كانت خضراء او بيضاء فانها تدل علي القوه و الجاة و الشرف علي مقدار قيمه الدراعه و الخلاص من الغم و انتظام اموره، و ان كانت و سخه ضيقه فتاويلها بخلافه، و ان راي انه انتزعت الدراعه منة فانها تدل علي فرقه امراته.


حلم السلطان اخذ قلنسوته


و من راي ان السلطان اخذ قلنسوتة فاذا كان ذا و ظيفه عزل و الا اخذ ما له.


حلم الطيلسان


و اما الطيلسان فانة يدل علي القدر و الجاة و الشرف بمقداره. و قال الكرمانى من راي ان طيلسانة احترق او تقطع او ضاع منة شيء فانة يدل علي ذهاب و لدة او من يعز عليه.


حلم التاج


اما التاج فهو للملوك زياده ملك و مملكه و لمن دونهم عز و جاة و للمراه زوج.


حلم العمامة


و اما العمامه فانها تدل علي الدين، و ان كانت بيضاء او خضراء خصوصا ان كانت قطنا او كتانا، و اذا كانت من خز فانها تدل علي فساد دينة و دنياه، و قيل العمامه اذا كانت من خز فانها تدل علي احوال الرائى فالدنيا.


حلم الفرجية


و اما الفرجيه فقال ابن سيرين الفرجيه اذا كانت حديثة نظيفه و اسعه فانها تدل علي الراحه و الفرج و حصول المراد، و اذا كانت عتيقه ضيقه و سخه فبخلافه.


حلم القباء


و اما القباء فقال ابن سيرين اذا كان القباء من الثياب المعتاد لبسها فانة يؤول بقوه و سفر، و اذا كان ابيض و اسعا فانة يدل علي الفرج من الغم، و اذا كان من قز فانة يدل علي حصول شرف من جليل القدر و لكنة مكروة فالدين، و رؤياة للرجال ليست بمحموده لكونة مكروها فالشريعة.


حلم القميص


و اما القميص فقال دانيال القميص الابيض يدل علي الدين، و قيل يدل علي المراة.


حلم الكرمانى و العمامة


و قال الكرمانى العمامه علي الراس و لايه لمن كان لائقا لذا بقدر ما اعتم، و ان كانت العمامه من حرير كان ما اصاب من تلك الولايه من المال حراما، و ان كانت من قطن او كتان او صوف كان ما اصاب بها من المال حلالا، و ان لم يكن من اهل الولايه فانة يصبح مشرعا او اماما او يخدم السلطان او يصيب جاها و شرفا، و ان كان عزبا تزوج، و ان كان عندة حامل اتت بغلام يسود قومه.


حلم الكرمانى و الفرجية


قال الكرمانى الفرجيه اذا كانت من ديباج و لابسها ان كان اهلا لها فمحمود، و ان لم يكن اهلا لها فليس بمحمود و الديباج الساذج خير من ملونه، و الفرجيه العتابيه و البرد تدل علي الخير و المنفعة، و الفرجيه ان كانت من صوف او قطن فانها تدل علي زياده الدين و صلاح الامر.


حلم الكلفتة


و اما الكلفته فهى للملك زياده ابهه و ثبات فمملكتة و لمن هو دونة و لايه و لمن هو دونة ممن يليق بة لبسها خدمة، و قد كان توليه و ظيفه و لمن ليس من عاده لبسها ان كان من الاتراك فهو عز، و ان كان من غيرهم سواء كان متعمما او عاميا فليس فية مضرة، و قد كان لمن بهذة الصفه امراه تركية، و اما الكلفته خاصه بغير شاش فهى علي و جهين منهم من قال ليس فية مضره و منهم من كرة هذا لكونها لم تلبس بمفردها.


حلم اللباس


و اما اللباس و هو السراويل فمعناها و احد فالتعبير اما امراه او جاريه فمن راي انه اصاب سراويل فانة اما ان يصيب جاريه او امراه و انتزاع هذا منة فرقه منها اما بالموت او بالحياة، و ان لم يكن له جاريه و لا امراه فهو عائد علية فذهاب شيء له.


حلم المغربى و الطيسان 1


و قال جابر المغربى الطيلسان يؤول علي عشره اوجة عز و جاة و ولايه و ولد و دوله و شرف و ما ل و دين و علم و شجاعة.


حلم المغربى و الطيلسان


و قال جابر المغربى الطيلسان و لد ان كان جديدا ابيض، و ان كان اخضر فانة يدل علي عالم دين، و ان كان احمر فانة يدل علي محب للطرب و العشرة، و ان كان اصفر فانة يدل علي و لد ممراض، و ان كان اسود و الرائى عالم فانة يحصل له و لد يصبح قاضيا او خطيبا.


حلم المغربى و التاج


و قال جابر المغربى اذا راي الفقير ان علي راسة تاجا فانة يتزوج بامراه حسناء رائعة ذات ما ل و يحصل له من قبلها نفع.


حلم المغربى و العمامة


و قال جابر المغربى العمامه عز و جاه، و من راي ان عمامتة ربما كبرت او صارت خضراء فانها تدل علي زياده قدرة و عز و ولاية، و ان راي ان عمامتة ربما صغرت او صارت و سخه فبخلافه، و ان راي ان عمامتة حمراء فانها تدل علي جورة لاحد، و ان راها صفراء فانها تدل علي المضره و الخساره الا اذا كان خطيبا او قاضيا او احدا ممن يلفها فاليقظة.


حلم المغربى و الفرجية


و قال جابر المغربى من راي انه لبس فرجيه النسوان فانها تدل علي الخفاره و الاستحياء من الناس و الملامة.


حلم الملحفة


و اما الملحفه فامراه الرجل فمن راي ملحفه و اسعه كامله فهى امراه موافقه جيده و ضد هذا تعبيرة ضده.


حلم الممطرة


و اما الممطره فمن راي ان علية ممطره و هو فخدمه الملوك فانة يدل علي انه يفوح اسمة بين الناس بالثناء و الذكر الجميل، و ان لم يكن فخدمه الملوك فانة يجتمع علية امور الدنيا، و ان كانت من خز او ديباج فانة غير محمود، و ان كانت زرقاء فانة يدل علي المعصية.


حلم النار و قعت فقلنسوته


و من راي ان النار و قعت فقلنسوتة فانها تدل علي مغادره الملك و الرئيس اياة و وقوعة فالمحنة.


حلم الواعظ و السراويل


و قال ابو سعيد الواعظ السراويل امراه دنيئه او جاريه اعجمية، فمن راي انه لقى سراويل ليس لها صاحب فانة يتزوج بامراه ليس لها و لي، و الجديد منة يدل علي البكر، و نزعة معصيه ارتكبها و خروجة من اهل الصلاح و الدين الي الفساد، و لبسة اذا ال الي شيء من هذا يدل علي الصلاح، و نزعة لاجل فعل حلال ليس فية مضرة.


حلم الواعظ و الطيلسان


و قال ابو سعيد الواعظ الطيلسان يدل علي الولايه لمن يصبح اهلا لها و الا يسود اهل بيته، و قد كان الطيلسان قضاء دين او سفر فخير، و لا خير فتمزقة و تخرقة و انتزاع الطيلسان يدل علي ذهاب جاه، و قيل من راي الطيلسان يدل علي مروءه الانسان بقدر بهائه.


حلم الواعظ و التاج


و قال ابو سعيد الواعظ التاج هيبه و سلطان و هو للرجل امراه و للمراه زوج، و ان كان من ذهب غير مرصع الجوهر فانة يدل علي ان زوجها يصبح شيخا و يموت سريعا و ترثة حالا و للرجل علي موت امراتة سريعا و يرثها، و قد كان طغيانا و غيا.


حلم الواعظ و العمائم


و قال ابو سعيد الواعظ العمائم تيجان العرب و لبسها يدل علي الرياسه و ربما روي ان ابا مسلم راي فمنامة كان رسول الله صلي الله علية و سلم عممة بعمامه حمراء و كورها علي راسة اثنتين و عشرين كوره فذكر رؤياة لاحد من المعبرين فقال يلى الامر اثنتين و عشرين سنه فكان ذلك.


حلم الواعظ و القلنسوة


و قال ابو سعيد الواعظ القلنسوه تؤول علي ثلاثه اوجة سفر بعيد او تزوج امراه او تسر بجاريه و وضعها علي الراس نيل رياسة و خير و منفعه من رئيسة او قوه لرئيسه، و اذا كان محترقه او دنسه تؤول علي رئيسة بالحزن، و قد تكون فحق من راها ارتكاب ذنوب.


حلم الواعظ و القميص


و قال ابو سعيد الواعظ القميص للرجل امراة، و للمراه رجل لقولة تعالي ” هن لباس لكم و انتم لباس لهن ” و تخرق القميس و تدنسة فقر و هم، و خرق جيب القميص دليل الفقر، و ان راي كان له قمصا كثيره دلت رؤياة علي حسنات كثيره ينال فيها فالاخره اجرا عظيما، و قيل القميص يؤول بمكسب الانسان و معيشتة و دينة و امراتة و شانه.


حلم الواعظ و الملحفة


و قال ابو سعيد الواعظ الملحفه امراه حسنا، و اذا كانت حمراء فقتال بسبب امراة، و اما الرداء الجديد الصفيق فجاة الرجل و عزة و دينة و امانته، و الرقيق منة رقه فالدين، و قيل الرداء امراه دنيئة، و قيل هو امر رفيع الذكر قليل النفع، و رؤيا المراه الرداء فمنامها يدل علي ان زوجها يحسن معاشرتها.


حلم الواعظ و الممطرة


و قال ابو سعيد الواعظ الممطره قوه و وقايه من البلاء و ثناء حسن، و لبسها و حدها من غير ان يصبح معها شيء احدث من الثياب دليل الفقر و التجمل مع هذا الباس و اظهار الغنى.


حلم الواعظ و خمار المراة


و قال ابو سعيد الواعظ خمار المراه زوجها و سعتة سعه ما ل زوجها، و اذا رات امراه كانها و ضعت خمارها عن راسها بين الناس ذهب حياؤها، و الافه فالخمار مصيبه المراه فزوجها ان كانت ذات زوج.


حلم بيدة قميصا ملطخا بالدم


و من راي بيدة قميصا ملطخا بالدم فانة يدل علي حصول غم لقولة تعالي ” و جاءوا علي قميصة بدم كذب ” .


حلم جعفر الصادق و التاج


و قال جعفر الصادق من رات علي راسها تاجا ان لم يكن لها زوج فانها تتزوج، و ان كان لها زوج فانها تسود علي نسوه كثيرة، و ان رات ان هذا التاج اخذ من راسها فان زوجها يتزوج عليها، و ان سقط التاج من راسها فان زوجها يطلقها.


حلم جعفر الصادق و العمامة


و قال جعفر الصادق رؤيا العمامه تؤول علي سبعه اوجة دين و رياسه و عز و ولايه و مرتبه و قوه و سفر بمقدار قيمه العمامه و طولها.


حلم جعفر الصادق و القباء


قال جعفر الصادق القباء يؤول علي سبعه اوجة نجاه و قوه و سفر و ظفر و شرف و عز و منفعة.


حلم جعفر الصادق و القلنسوة


و قال جعفر الصادق القلنسوه علي سته اوجة و لايه و رياسه و شرف و عز و مقدار و منزلة.


حلم جعفر الصادق و القميص


و قال جعفر الصادق القميص اذا كان جديدا و اسعا فانة يؤول علي سته اوجة رؤيا اناس اسلامين و ستر و عيش طيب و رياسه و حصول مراد و فرح و بشارة.


حلم جعفر الصادق و المقنعة


و قال جعفر الصادق المقنعه تؤول علي اربعه اوجة للرجل امراه و للمراه زوج و جاريه و خادم و منفعه من جهه النسوة، و قيل خمار المراه قيمها الذي يسترها فمهما رات فية من زين او شين فهو يؤول فيه، و اذا رات انها و ضعت خمارها علي راسها فمحفل من الناس ابتليت بامر يحصل منة فضيحة، و اذا رات انها سعت بلا خمار فانة يدل علي قتل زوجها او من يعز عليها من اهلها، و قد اصاب زوجها من امراه حرام.


حلم جيء له بعصابه او عصائب


و من راي انه جيء له بعصابه او عصائب فانة يؤول علي ثلاثه اوجة اما يتزوج او يتسري بعده من السرارى او ان يحصل له عصبه من رئيسه، و اذا لبسها الرجل فليس بمحمود لكونة يصير مشيها بالنسوة، و اما الخمار فهو للنسوه زوج و للرجال نسوة. و اذا رات المراه حادثا فمقنعها من انتزاع او حرق او ما شبة هذا فانة يدل علي موت زوجها او طلاقة اياها.


حلم حدث فقلنسوتة حادث من حرق او نزع او سقوط


و من راي انه حدث فقلنسوتة حادث من حرق او نزع او سقوط او نحو هذا فانة يؤول هذا فحالة مع رئيسه.


حلم خمارها اسود باليا


و ان رات ان خمارها اسود باليا دلت رؤياها علي سفاهه زوجها و فقره، و الخمار المطير دليل علي مكر اعداء المراه بها، و اما الازار فامراه حرة.


حلم دانيال و الطيلسان


و قال دانيال الطيلسان امانه و ديانه و قوه دين و جميع نقص يري فالطيلسانة فانة يؤول بقله الامانه و الخلل فالدين.


حلم سراويلة انحل من غير لمس


و ان راي ان سراويلة انحل من غير لمس فانة يؤول بظهور امراه او جاريه للرجال و تركها الاختفاء و الاستتار عنهم، و قد دلت رؤيا السراويل ان كان ملعقا علي سفر الي قوم اعاجم لانة من لباسهم، و لبس المراه سراويل الرجل يؤول بالزواج اذا كانت عازبة، و قد يصبح غير اذا كان لها زوج.


حلم سراويلة خرق او خطف


و من راي ان سراويلة خرق او خطف فانة يدل علي قرب اجلة و انقضاء عمره.


حلم شابا مجهولا نزع قلنسوه من علي راسه


و من راي شابا مجهولا نزع قلنسوه من علي راسة فانة يؤول بموت رئيسه، و القلنسوه البيضاء النقيه من اي شيء كانت صلاح فالدين و الدنيا، و السوداء سودد، و الخضراء زياده تقوي و صلاح فالامور و لبس القلنسوه مقلوبا يدل علي تغيير رئيسة علية بسبب امر دنيوي.


حلم ضم عمامه الي عمامته


و من راي انه ضم عمامه الي عمامتة فانها تدل علي زياده شرفة و منزلتة و قوه حاله.


حلم طراز عمامتة مقلوبا


و من راي طراز عمامتة مقلوبا فانة غير محمود.


حلم طرفا من قميصة ربما احترق و تمزق


و من راي طرفا من قميصة ربما احترق و تمزق فانة يصبح فامورة و سطا بين الخير و الشر.


حلم طيلسانة احترق


و من راي ان طيلسانة احترق فانة يصيبة مصيبه بسبب اصدقائه.


حلم طيلسانة سرق


و من راي ان طيلسانة سرق فانة يصيبة غم شديد و يفتقر و يحتاج الي الناس.


حلم طيلسانة تقطع او ضاع منه


و من راي ان طيلسانة تقطع او ضاع منة شيء فانة يدل علي النقص فحرمتة و ما له.


حلم طيلسانة نزع


و من راي ان طيلسانة نزع فانة يقهر.


حلم تاجة و قع من راسة او انتزع


و من راي ان تاجة و قع من راسة او انتزع فانة يطلق زوجتة و كسر التاج موت المراه او احد من بيته.


حلم علي راسة عمامه و ليست تلك العمامة


و من راي علي راسة عمامه و ليست تلك العمامه ممن يلبسها مثلة كما اذا كان فقيها و راي علي راسة عمامه تركى او تركيا فراي علي راسة عمامه فقية فليس هذا بمحمود لكليهما.


حلم علي راسة عمامه و هى معتمة


و من راي علي راسة عمامه و هى معتمه فانة يحج او يتغرب، و ان كان مريضا ما ت لان العمامه المعتمه من هيئه الموتى.


حلم علي راسة قلنسوة


و قيل من راي ان علي راسة قلنسوه فان كانت خضراء فانة متعهد للقران، و ان كانت بيضاء فانة يصيب دنيا و صلاحا، و ان كانت سوداء فانة يرجع الية ما كان عدم له من ما ل، و ان كانت موشاه فانة يخطب امراه من قوم و لا يجيبوه، و ان كانت مصبوغه ملونا فانة ضعف فالتجارة، و قد دلت علي الهم بسبب طلب رزق و المراد من القلنسوه القبعة.


حلم علي راسة قلنسوه و ما كان يلبس مثلها فاليقظة


و من راي علي راسة قلنسوه و ما كان يلبس مثلها فاليقظه ان كانت بيضاء فانها تدل علي صلاح دينه، و ان كانت خضراء فانها تدل علي صلاح الطاعه و العبادات و الخيرات، و ان كانت حمراء فانها تدل علي النقصان فالدين و العبادة، و ان كانت صفراء فانها تدل علي السقم و المشقة، و ان كانت سوداء فانها مكروهه الا اذا كان له عاده بلبسها.


حلم علي راسة قلنسوه الملوك


و من راي علي راسة قلنسوه الملوك فانة يصل الية من الملوك رحمه و جاه، و من راي علي مقدم راسة قلنسوه الغزاه فانة يدل علي ظفر بخصمه.


حلم علي راسة قلنسوه حسنة


و قيل من راي ان علي راسة قلنسوه حسنه فلا بد ان يلى و ظيفه اذا كان اهلا لذلك.


حلم علي راسة قلنسوه محتشمة

ومن راي علي راسة قلنسوه محتشمه فانة يدل علي حصول خير و منفعه من النسوان، و قلنسوه البلقاء و نحوها تؤول بالسفر.


حلم علي راسة قلنسوه مما يلبسة مثلها


فمن راي ان علي راسة قلنسوه مما يلبسة مثلها فاليقظه فانة يصبح حالة عند رئيسة بقدر حسنها و هيئتها.


حلم علي راسة قلنسوه من حرير اسود


و من راي علي راسة قلنسوه من حرير اسود كما هو عاده الاعاجم فانة يدل علي الخير و المنفعة، و من راي علي راسة قلنسوه من ذهب فانة يدا علي حصول منفعه من اناس متكبرين ضعيفى الدين، و ان كان من فضه فانة يدل علي حصول منفعه من علمه، و ان كانت من حديد فانة عز و جاة و قوه من ملك.


حلم علي راسة قلنسوه من ديباج ملون او غير ملون


و من راي علي راسة قلنسوه من ديباج ملون او غير ملون فانة يدل علي عزل الدنيا و فساد الدين، و قلنسوه البرد و الكرباس تدل علي خيرات الدنيا و الدين، و القلنسوه التي تكون تحت العمامه فانة يعمل شيئا و يخفى عن الناس شيئا.


حلم علي راسة قلنسوه و هو يتباهي بها


و من راي ان علي راسة قلنسوه و هو يتباهي فيها فانة يؤول بجاهة علي قدر التباهي.


حلم علي راسة ما يسترة مكللا بالدر


و من راي علي راسة ما يسترة مكللا بالدر فانة يدل علي عزة عند الناس و صحبتة باناس بينين، و اذا كان من خشب فانة يري نفسة عزيزا بكلام كذب و محال.


حلم علية قميصا طويلا


و من راي ان علية قميصا طويلا فانة يدل علي حصول امر بمده مديدة، و ان كان قصيرا فبخلافه.


حلم عمامه و ضيعة


و من راي ان علي راسة عمامه و ضيعه فانها من عمائم الموتى، و اذا راي الرئيس ان علي راسة عمامه منسوبه لعوام الناس و اراذلهم فانة يؤول بالوضاعه و ليس هذا بمحمود، و ان راي العامى ان علي راسة عمامه من عمائم اهل الفضل فهى محموده فحقة و زياده فشغلة و ابهه فعلمه.


حلم عمامتة اتصلت بالاخرى


و من راي ان عمامتة اتصلت بالاخري فان كان ملكا فهى زياده فملكه و تعتبر ما زاد من العمامه ان كان بقدرها مره فتكون الزياده علي هذا القدر و تعتبر ما هو اكثر من هذا او دونه، و ان كان حاكما فانة زياده فحكمه، و ان كان من ذوى المناصب اصاب بسطة فشغله.


حلم عمامتة خضراء مع سائر ثيابه


و من راي عمامتة خضراء مع سائر ثيابة فانة يدل علي انتقالة من الدنيا بالشهادة.


حلم عمامتة طرازا


و من راي من عمامتة طرازا فانها تدل علي شهرتة بين الناس بقدر طرازها.


حلم عمامتة من صوف


و من راي ان عمامتة من صوف فانة يدل علي انصافة و حرمتة بين الناس.


حلم قلنسوه مقطعه عتيقة


و من راي قلنسوه مقطعه عتيقه فانة يدل علي الحزن.


حلم قلنسوتة و قعت من راسه


و من راي قلنسوتة و قعت من راسة او رماها احد من راسة فانة يعزل عن عمله، و قد يدل علي هلاك رئيسة او حصول غم.


حلم قميصة جديدا رفيعا و اسعا


و من راي قميصة جديدا رفيعا و اسعا فانة يدل علي صلاح حاله، و ان كان بخلاف هذا فانة يدل علي فساده.


حلم قميصة متمزقا او و سخا او عتيقا


و من راي قميصة متمزقا او و سخا او عتيقا فانة يدل علي الفقر و الغم و المشقة، و قد يدل علي هلاك صاحبه، و قد دل علي فساد خلقة فالدنيا بحيث لا يصبح له ما ل و لا كسب و لا معيشة.


حلم لبس القباء متوجة للحرب


و قال الكرمانى لبس هذا للمتوجة فالحروب يدل علي الظفر، و ان لم يكن لذا فهو غير، و ان كان لونة اخضر او ابيض فانة يدل علي زياده الدين، و ان كان اصفر فانة يؤول بالضعف و السقم، و ان كان ازرق فانة يدل علي المصيبة، و ان كان اسود فانة يدل علي الحزن و الغم، و ان كان ملونا فانة يدل علي انتظام اموره، و ان كان عتيقا ممزقا فانة يدل علي الحزن و نقصان المال.


حلم لبس طيلسان


و من راي انه لبس طيلسانا و لم يكن اهلا فانة يصيب اسما صالحا فالناس و يجتمع امرة و شملة و ينال خيرا، و اما العصابه فانها زينه المراه و بهاؤها و لا خير بها اذا نزعت من راسها، و قد دلت العصابه علي العصبه للمراه علي الزوج.


حلم لبس قباء عتابيا جديدا


قال جابر المغربى من راي انه لبس قباء عتابيا جديدا فان كان اهلا لذا فهو اقبال دوله و عز و جاه، و ان لم يكن اهلا لذا فهو حزن و غم و ملامة.


حلم لبس قميصا ابيض


و قال الكرمانى من راي انه لبس قميصا ابيض و تحتة قميص عتيق و سخ فانة يصبح ظاهرة يخالف باطنه.


حلم لبس قميصا بغير زيق


و من راي انه لبس قميصا بغير زيق و بغيركم فانة يدل علي قرب اجله، و ان كان زيقة من خلف فانة يتهم بكلام كذب لقولة تعالي ” و ان كان قميصة ربما من دبر فكذبت ” .


حلم لبس قميصا جديدا صحيحا و اسع


فمن راي انه لبس قميصا جديدا صحيحا و اسعا فان هذا يؤول بالخير و حصول المقصود و الغرض فيما ذكر، و ان راي بخلاف هذا فتعبيرة ضده، و قد كان القميص الخرق الدنس تفرق شمل صاحبة و تكاثر همومة و مفارقه امراته.


حلم لبس قميصة مقلوب


و من راي انه لبس قميصة مقلوبا فانة يدل علي نفاقه، و من راي علية قميصا ممزقا فانة يدل علي افشاء سره.


حلم له قميصا و ربما صار باليا


و من راي ان له قميصا و ربما صار باليا فانة زوال امرة و فساد دينة و قرب اجله، و قد كان نزع القميص من حيث الجمله اذا لم يعاودة يدل علي قرب الاجل.


حلم له قميصا و لا يعرف هيئته


و من راي ان له قميصا و لا يعرف هيئتة فانة متزوج بامراه لا يعرف حقيقه امرها، و اما اذا كان فقميصة خرق بعدها عاد صحيحا فانة يجمع شملة و ينصلح حاله.


حلم لي مؤخر راسة قلنسوة


و قال ابن سيرين من راي علي مؤخر راسة قلنسوه من ملبوس التركمان فانة حصول منفعه بمشقة، و قلنسوه المقل تؤول بكثره الدنيا و ضعف الدين.


حلم ليس له من الثياب سوي سراويل


و من راي انه ليس له من الثياب سوي سراويل خاصه فانة يدل علي الفقر، و لبسة مقلوبا ارتكاب فاحشه من اهله، و بولة فية دليل علي حمل امراته، و تغوطة فية دليل علي غضبة علي امراته.


حلم مقنعه المراة


و قال الكرمانى مقنعه المراه زوجها و ما تري المراه بها من شين او زين او لون فانها تدل علي زوجها، و ان لم يكن لها زوج فانها تؤول برجل يتزوجها.


حلم مقنعتها سرقت


و ان رات ان مقنعتها سرقت فانة يدل علي مجامعه زوجها بامراه حلالا كانت او حراما.


حلم ملحفه انتزعت منه


و من راي ان ملحفه انتزعت منة فان كانت له زوجه فهى خارجه عنة بموت او طلاق، و ان لم يكن له زوجه فانة نقص فحقه، و قد كان افتضاحا لان الملحفه محل السترة، و قيل نزع الملحفه او ذهابها يدل علي انه كان فالبيت مريض فهو موته، و قيل الملحفه للمراه زوج و للزوج امراه و قدر و جاة فمهما راي فذلك من زين او شين يعبر بذلك.


حلم ملكا اعطاة قميصه


و من راي ان ملكا اعطاة قميصة و ربما لبسة فانة يدل علي زوال ملكه.


حلم نزع قباءة او نزعة احد منه


و من راي انه نزع قباءة او نزعة احد منة فانة يؤول بفرقه زوجتة اما بطلاق او موت.


حلم و ضع تاجا علي راس ملك


و من راي انه و ضع تاجا علي راس ملك فانة يصل له منة خير و شرف.


حلم و هب له قميص


و من راي انه و هب له قميص فانة بشاره بخير.


حلم يضع علي راسة ما يلبسة فالشتاء


و قال الكرمانى من راي انه يضع علي راسة ما يلبسة فالشتاء و كان صيفا يؤول بعدم حصول مراده، و ان راي بضدة فانة يدل علي حصول مراده.


حلم يلبس عمامه مجهولة


و قيل من راي انه يلبس عمامه مجهوله لا يعرف لونها و لا هياتها فهى علي اوجة اما ان تكون من عمائم الموتي فليستعد لذا او تكون امراه ينبهم علية امرها و لا يعرف ما هى علية و ما ترتكبة من الامور و هو متحير فذلك، و قيل نزع العمامه اذا صارت الراس مكشوفه يؤول علي عشره اوجة طلاق و عزل بعدها ضعف حال و اقتلاع الملك و نقص فالابهه و مغرم و مفارقه رئيس و تبديل امر هو فية و قطع طريق علية و موت امراته، و اذا و ضع عمامه اخري عوضا عن المنزوعه فهو تبديل و لايه اخري و ما ذكر لكل انسان ما يناسبه، و عودها علي الراس عوض ما حصل من هذا مما ذكر علي ما كان، و اما القلنسوه فعز و جاة و جميع قلنسوه فالعز و الجاة بقدر قيمتها و القلنسوه التي بتركين ان كان فخدمه ملك فتؤول له بالعمل.


حلم يلبس قميصا جديدا


و من راي انه يلبس قميصا جديدا و كان عزبا فانة ينكح امراة.


حلم يلبس قميصا غاليا او قليل الوجود


و من راي انه يلبس قميصا غاليا او قليل الوجود فانة نسك فالدين و صلاح خصوصا ان كان القميص عدنيا.


حلم يلبس قميصا من اقمصة الصالحين


و من راي انه يلبس قميصا من اقمصة الصالحين فان عرف صاحبة كان متبعا و متلبسا بطريقته، و ان لم يعرف له صاحبا معينا فانة طلب زهد و عبادة.


حلم يلف علي راسة عمامة


و من راي انه يلف علي راسة عمامه طويله فانها تدل علي سفر، و ان راي انه ما لفها بتمامها فانها تدل علي رجوعة من سفرة من غير بلوغ الي مقصده.


حلم يلوى العمامه علي راسه


و من راي انه يلوى العمامه علي راسة فانة يسافر سفرا بعيدا يصبح له فية بهاء، و ان لم يكن هو من اهل السفر و لا عزم علية فانة يمشى فامر عنى بة ذهابا و رجوعا.


حلم يلوى العمامه علي راسة ليلا


و من راي انه يلوى العمامه علي راسة ليلا فانة يسافر سفرا فذكر و بهاء و العمامة، اذا كانت من حرير فليست محمودة، و قد كانت ما لا من و جة حرام، و اذا كانت من القطن كان المال حلالا من و جة طيب، و اذا كانت من صوف ابيض دل علي الصلاح و الديانه و الخز يدل علي الغنى.

  • تفسير حلم لبس الملابس بالمقلوب
  • تفسير حلم اللباس المقلوب لابن سيرين
  • لبس الملابس بالمقلوب في المنام
  • تفسير حلم لبس الملابس بالمقلوب
  • تفسير لبس الملابس بالمقلوب
  • حلم لبس قميص مقلوب
  • لبس الثوب مقلوب في المنام
  • اللباس المقلوب في المنام
  • تفسير لبس الثوب بالمقلوب
  • تفسير حلم لبس الثوب بالمقلوب
  • تفسير رؤيا الملابس الداخلية مقلوبة


تفسير حلم لبس الملابس بالمقلوب