تفسير حلم البول

 

صورة-1

 






تفسير حلم رؤيه البول او التبول للنابلسى : ان بال غائطا ارتكب فاحشه مع اهلة ، فان خرج بدل البول قيء دل هذا علي و لد حرام ، و ان خرج طائر و لد له و لد يناسب جوهر هذا الطائر فالصلاح و الفساد ، و من بال قائما فانة ينفق ما له جهلا ، و من بال فقميصة فيولد له و لد ، فان لم يكن له زوجه تزوج . و من راي : انه يبول فانفة فانة ياتى محرما. و من راي : انه يبول فمحفل من محافل السوق صار محتسبا علي السوق ، و راي و الد اردشير بن ساسان و كان راعى اغنام كانة بال و علا منة بخار عم السماء كلها ، فسال بابك المعبر ، فقال : لا اعبرها لك حتي تنسب الى و لدا بولد لك ، فوعدة بذلك ، فقال : يولد لك غلام يملك الافاق فكان ايضا و من راي : انه بال فدار قوم او محله قوم او مسجد قوم او بلد او قريه فانة يطرح هنالك نطفتة بمصاهرتهم ، فان كان هذا البول فالمسجد فانة يرزق و لدا بارا تقيا و من راي : انه يبول فقاروره او طشت او جره او بئر او خربه فانة يتزوج امراه . و من راي : انه بال فبحر فيخرج منة ما ل الي السلطان فعشر او زكاه و غير ذلك.ومن راي : انه بال فينتشر اولاده.ومن راي : ان قلما يظهر من عضوة التناسلى فيولد له و لد يشارك فكل علم ، لان القلم يحفظ جميع علم . و ان راي : ان حبه ربما خرجت من عضوة فيولد له غلام يصبح له عدوا و من راي : انه بال بولا كثيرا خلاف العاده او تلوث بة او كانت رائحتة كريهه ، او انه بال و الناس ينظرون الية فذلك دليل نكد او اظهار شر يفتضح بة ، و شرب البول يدل علي الشبهه فالمكاسب ، او الاموال الحرام .


اما ابن سيرين فسر حلم رؤيا البول : هو فالتاويل ما ل حرام ، فمن راي كانة بال فموضع مجهول تزوج فذلك الموضع امراه و يلقى بها نطفتة بمصاهره اهل الموضع او جارة ، و قيل راي كانة يبول ، فانة ينفق نفقه تعود الية لقولة تعالي { و ما انفقتم من شيء فهو يخلفة و هو خير الرازقين } و ان راي كانة بال فبئر ، فانة ينفق من كسب ما ل حلال و ان راي كانة بال علي سلعه ، فانة نجس علي تلك السلعه ، فان بال فمحراب ، فانة يولد له و لد عالم . و ان راي انه بال فالمحراب قطره او قطرتين او ثلاثا فكل قطره ابن و جية يولد له ، و المحراب فالاصل امام رئيس و حكى ان رجلا راي فمنامة كانة بال فالمحراب فسال معبرا ، فقال : يولد غلام يصير اماما و حكى ان مروان بن الحكم راي كانة يبول فالمحراب فقص رؤياة علي سعيد بن المسيب ، فقال : انك تلد الخلفاء . و من راي : كانة بال علي المصحف و لد له و لد يحفظ القران و من راي : كانة بال بعضا و امسك بعضا ، فان كان غنيا ذهب بعض ما له ، و ان كان مكروبا ذهب بعض كربة .وان راي كانة يبول و يبول معة احدث فاختلط بولاهما و قعت بينهما مواصله و مصاهره . و ان راي انه حاقن ، فانة يغضب علي امراتة ، فان غلبة البول و لا يجد لذا موضعا اراد دفن ما ل و لا يجد مدفنا و ان راي انه بال فموضع البول فاكثر اصاب الفرج ان كان فقيرا ، و ان كان غنيا خسر ما له و ان راي الناس يتمسحون ببولة و لد له غلام يتبعة الناس .وان راي كان انسانا معروفا بال علية ، فانة يدلة بانفاق عليه. و ان رات امراه تبول بولا كثيرا ، فانها تشتهى الرجال و ان راي الرجل كانة يبول لبنا ، فانة يضيع الفطره ، فان شربة انسان معروف فهو ينفق علية فدنياة ما ل حلال و من راي : كانة يبول دما ، فانة ياتى امراه و هى حائض و حكى ان رجلا اتي ابن سيرين ، فقال : رايت كانى ابول دما ، فقال : فانك تاتى امراتك و هى حائض قال نعم ، و قيل ان صاحب هذة الرؤيا ان كانت امراتة حبلي سقطت و ان راي كان الدم يحرق احليلة او يؤلمة ، فانة ياتى امراه مطلقه او امراه ذات محرم و لا يعلم بذلك . و ان راي كانة بال زعفرانا و لد له ابن ممراض .وان راي كانة بال عصيرا فانة يسرف فما له و ان راي كانة بال ترابا او طينا فانة رجل لا يحسن الوضوء و لا يحافظ علية ، فان بال نارا و لد له و لد لص ، و ان خرج سبع و لد له و لد ظلوم ، و ان خرجت سمكه و لد له جاريه من امراه اصابها من ساحل البحر بحر المشرق ، و ان خرج طائر و لد له و لد مناسب لجوهر هذا الطائر فالفساد و الصلاح ، و من بال قائما فانة ينفق ما له جهلا ، و من بال فقميصة فانة يولد له ابن ، فان لم يكن له زوجه تزوج .وان راي انه يبول فانفة فانة ياتى محرما ، فان بال فموضع فطره فانة ينفق فموضع لا يحمد علية و اتي ابن سيرين رجل ، فقال : رايت امراه من اهلى كان بين ثدييها اناء من لبن كلما رفعتة الي بها لتشرب اعجلها البول فوضعتة بعدها ذهبت فبالت ، فقال هذة امراه مسلمه صالحه و هى علي الفطره و هى تشتهى الرجال و تنظر اليهم فاتقوا الله و زوجوها ، فكان ايضا و راي و الد اردشير بن ساسان و كان راعى الغنم كانة بال و علا من بولة بخار عم السماء كلها فسال بابك المعبر ، فقال : لا اعبرها لك حتي تنسب الى و لدا يولد لك فوعدة بذلك ، فقال : يولد لك غلام يملك الافاق فكان ايضا ، فلما و لد اردشير نسبة الي بابك المعبر و فاء له بوعدة ف لذا يقال اردشير بن بابك و انما كان ابوة ساسان ، و راي انسان كانة يبول فمحفل من محافل السوق فصار محتسبا علي الاسواق لان من راس قوما يهونون عليه

لكن ابن شاهين فسر حلم رؤيا البول : علي انه من بال فمكان يقتضى ان يصبح محلة فانة فرج من هم و غم و من راي انه بال دما فانة يولد له و لد ناقص . انه بال علي مصحف فانة ياتية و لد يصبح حافظا و طالب علم . و من راي انه بال البعض و تاخر باقية فانة اتلاف بعض ما له بيدة و تضييع الباقى بمشقه .ومن راي انه بال و الناس يمسحون و جوههم من بولة فانة ياتية و لد تتبرك بة الناس من صلاحة . و من راي انه بال فمسجد فانة يدخر ما له .ومن راي انه بال علي ثيابة فانة ينفق ما له علي عيالة لكن بخصومه .ومن راي انه يبول فموضع مجهول فانة يتزوج امراه مجهوله و من راي انه يبول بوعاء له فانة ينفق نفقه من كسب حلال . انه بال فبئر فانة ينفق من كسب حلال .ومن راي انه بال سلعه فانة يخسر بسبب تلك السلعه و من راي انه يبول و احدث كذلك يبول فاختلط بولهما و قع بينهما مواصله و مصاهره و من راي كانة حاقن فانة يغضب علي امراتة فان غلب البول علية و لم يجد موضعا فانة يريد دفن ما ل و لا يجدة . و من راي ان انسانا بال علية فانة ينفق ما له علية و من راي ان امراه تبول كثيرا فانها تشتهى الرجال و من راي انه يشرب بول احد معروف فانة يكثر محبتة ، و قد كان ضد هذا و من راي كانة بال اصفر ياتية و لد ضعيف و من راي انه يبول فموضع متخذ للابوال و كان كثيرا فانة ان كان مكروبا فرج الله عنة ، و ان كان فقيرا استغني ، و ان كان ذا ما ل او دين يقضى ما له او دينة ، و ان بال البعض و ترك الباقى انفرج عنة كربة و زال بعض ما له و من راي انه بال فدار قوم او محله او بلده او قريه فانة يطرح هنالك نطفتة بمصاهره و من راي انه بال فمسجد او علي منبر فانة ياتية و لد يصبح اماما للناس و من راي انه يبول فقاروره او طست فانة ينكح امراه . و قيل رؤيا البول تؤول علي و جوه: ان كان فقير استغني ، و ان كان عبدا عتق ، و ان كان اسيرا افرج عنه، و ان كان مسافرا عاد الي و طنه

 


تفسير حلم البول