صورة-1
القلادة: للنساء ما ل ائتمنها علية زوجها، و قال الزينه كما انها تعانق المراه فايضا الزوج و الولد و اما الرجال فان كهذة الرؤيا تدل علي اغتيال و مكر فيهم و تعقد اسباب، و ليس هذا بسبب الجوهر و لكنة بسبب الهيئة
شیخ عبد الغنی نابلسی
القلادة
هى للنساء جمالهن و زينتهن.
و من راى: ان علية قلاده من ذهب و در و ياقوت و لى عملا من اعمال المسلمين، و القلاده للرجل اذا كان معها نقود من فضه تدل علي الزواج بامراه حسناء، و اذا كانت من الفضه و الجوهر فانها و لايه جامعه مع ما ل، و اذا كانت من حديد فهى و لايه فقوة، و اذا كانت من صفر فهى متاع الدنيا، و اذا كانت من خرز فهى و لايه فو هن و ضعف، و القلاده للمراه ما ل ائتمنها زوجها عليه، و القلاده للحامل و لد ذكر، و اذا كسرت القلاده عزل الوالي، و القلاده للمتزوجه و لد و للعازبه زوج.
و ان راي ان علية قلائد و عقودا و هو يضعف عن حملها فانة يضعف عن العمل بعلمة و القيام به. انظر كذلك العقد، و انظر المخنقة.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا القلادة
و اما القلاده فانها تؤول علي اوجه:
فمن راي ان فعنقة قلاده فانة يتولي و لايه او يتقلد امانه علي قدر القلاده فحسنها و طولها، و اذا كانت مرصعه بانواع الجواهر تكون الولايه اعظم
و من راى: ان علية قلاده ثقيله و هو يضعف عن حملها فانة يلى و لايه و يضعف عن العمل و القيام فيها
و رؤيا القلاده من حيث الجمله تقليد امر او امانة
و رؤيا القلاده للمراه تؤول علي زوجها فمهما رات فذلك من زين او شين فانة يؤول فيه
و اذا كانت القلاده من الفضه تؤول بدون هذا لانها دون الذهب فالثمن و قيل انها اقوى لما تقدم من تفضيلها علي الذهب، و قيل القلاده من الفضه تؤول بجاريه حسناء
و اذا كانت القلاده من معادن رخيصه فتؤول بالخصومة
و اذا كانت القلاده من الجواهر او الحجاره المثمنه فانها تؤول بحصول علم كلام الله تعالي و كلما كانت جيده كان العلم ابلغ و احسن
و اذا كانت القلاده بعضها من ذهب فانها تدل علي الحج، و اذا كانت جميعها من ذهب فانها تدل علي الولاية
- القلاده فالمنام
- القلادة في المنام