تحميل الرقية الشرعية للبيت mp3

 

صورة-1

 



الرقيه اما ان تكون للتحصين – اي قبل ان يحصل الضرر ، و اما ان تكون بعد حصول الضرر .


فاذا كانت من اجل التحصين فهذا ميدان نشاط المؤمن ، فعلية بطاعه الله و تجنب نواهية و الاكثار من الذكر فمعركتة مع الشيطان و ذلك سلاحة و لا يغفل عنة ساعه فتصيبة طعنه من طعنات اللعين فيمسى صريعا


جاء فالحديث :امركم بذكر الله كثيرا و ايضا كمثل رجل طلبة العدو سراعا فاثرة حتي اتي حصنا حصينا فاحرز نفسة فية و ايضا العبد لا ينجو من الشيطان الا بذكر الله .


الحديث رواة الترمذى و النسائي ببعضة و ابن خزيمه فصحيحة و اللفظ له و ابن حبان فصحيحة و الحاكم و قال صحيح علي شرط البخارى و مسلم


و قال الترمذى حديث حسن صحيح، و صححة الشيخ الالبانى رحمة الله


* و من اروع الذكر :


-قراءه سوره البقره فالبيت ، ففى الحديث عن ابى هريره رضى الله عنة ان رسول الله صلي الله علية و سلم قال لا تجعلوا بيوتكم مقابر ان الشيطان يفر من المنزل الذي تقرا فية سوره البقرة.


رواة مسلم و النسائي و الترمذي


– قراءه خواتيم سوره البقره ، فعن النعمان بن بشير رضى الله عنهما عن النبى صلي الله علية و سلم قال ان الله كتب كتابا قبل ان يخلق السموات و الارض بالفى عام انزل منة ايتين ختم بهما سوره البقره لا يقران فدار ثلاث ليال فيقربها شيطان.


رواة الترمذى و اللفظ له و قال حديث حسن غريب و النسائي و ابن حبان فصحيحة و الحاكم الا ان عنده( و لا يقران فبيت فيقربة شيطان ثلاث ليال )وقال صحيح علي شرط مسلم


-وفى حديث احدث : يا ابن عابس الا اخبرك باروع ما تعوذ بة المتعوذون قال بلي يا رسول الله قال { قل اعوذ برب الفلق } و { قل اعوذ برب الناس } هاتين السورتين ] .( قال الشيخ الالباني: صحيح ) _ فان له طرقاكثيره انظر صحيح سنن ابى داود 1315 و 1316


-حدثنا محمد بن المصفي ثنا بن ابى فديك قال اخبرنى بن ابى ذئب عن ابى اسيد البراد عن معاذ بن عبدالله بن خبيب عن ابية انه قال : خرجنا فليله مطر و ظلمه شديده نطلب رسول الله صلي الله علية و سلم ليصلى لنا فادركناة فقال اصليتم فلم اقل شيئا فقال قل فلم اقل شيئا بعدها قال قل فلم اقل شيئا بعدها قال قل فقلت يا رسول الله ما اقول قال قل هو الله احد و المعوذتين حين تمسى و حين تصبح ثلاث مرات تكفيك من جميع شيء


قال الشيخ الالبانى : حسن


-حدثنا هشام بن يونس الكوفى حدثنا القاسم بن ما لك المزنى عن الجريرى عن ابى نضره عن ابى سعيد قال : كان رسول الله صلي الله علية و سلم يتعوذ من الجان و عين الانسان حتي نزلت المعوذتان فلما نزلتا اخذ بهما و ترك ما سواهما قال ابو عيسي و فالباب عن انس و ذلك حديث حسن غريب


قال الشيخ الالبانى : صحيح


-قراه ايه الكرسى : لحديث ابى هريره (دعنى اعلمك عبارات ينفعك الله فيها قلت ما هو قال اذا اويت الي فراشك فاقرا ايه الكرسى ( الله لا الة الا هو الحى القيوم … حتي تختم الاية) فانك لن يزال عليك من الله حافظ و لا يقربنك شيطان حتي تصبح فخليت سبيلة فاصبحت فقال لى رسول الله صلي الله علية و سلم ما فعل اسيرك ؟ قلت زعم انه يعلمنى عبارات ينفعنى الله فيها فخليت سبيلهقال النبى صلي الله علية و سلم اما انه ربما صدقك و هو كذوب تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال . يا ابا هريره قال لا قال ذاك شيطان . رواة البخاري


– حدثنا قتيبه حدثنا المفضل بن فضاله عن عقيل عن بن شهاب عن عروه عن عائشه : ان النبى صلي الله علية و سلم كان اذا اوي الي فراشة جميع ليله جمع كفية بعدها نفث فيهما فقرا فيهما قل هو الله احد و قل اعوذ برب الفلق و قل اعوذ برب الناس بعدها يمسح بهما ما استطاع من جسدة يبدا بهما علي راسة و وجهة و ما اقبل من جسدة يفعل هذا ثلاث مرات قال ذلك حديث حسن غريب صحيح


-قراءه فاتحه الكتاب :ثنا عبيد الله بن معاذ ثنا ابى ح و ثنا بن بشار ثنا بن جعفر ثنا شعبه عن عبدالله بن ابى السفر عن الشعبى عن خارجه بن الصلت عن عمة : انه مر قال فرقاة بفاتحه الكتاب ثلاثه ايام غدوه و عشيه كلما ختمها جمع بزاقة بعدها تفل فكانما انشط من عقال فاعطوة شيئا فاتي النبى صلي الله علية و سلم بعدها ذكر معني حديث مسدد


قال الشيخ الالبانى : صحيح


*ومن الذكر:


-حدثنا عبدالله بن مسلمه ثنا ابو مودود عمن سمع ابان بن عثمان يقول سمعت عثمان يعنى بن عفان يقول سمعت رسول الله صلي الله علية و سلم يقول : من قال بسم الله الذي لا يضر مع اسمة شيء فالارض و لا فالسماء و هو السميع العليم ثلاث مرات لم تصبة فجاه بلاء حتي يكون و من قالها حين يكون ثلاث مرات لم تصبة فجاه بلاء حتي يمسى قال فاصاب ابان بن عثمان الفالج فجعل الرجل الذي سمع منة الحديث ينظر الية فقال له ما لك تنظر الى فوالله ما كذبت علي عثمان و لا كذب عثمان علي النبى صلي الله علية و سلم و لكن اليوم الذي اصابنى فية ما اصابنى غضبت فنسيت ان اقولها

قال الشيخ الالبانى : صحيح


– و فالحديث (من قال حين يمسى ثلاث مرات اعوذ بعبارات الله التامات من شر ما خلق لم يضرة لدغه حية


فتلك الليله ). الترمذى و صححة الشيخ الالباني

– لا الة الا الله و حدة لا شريك له… (عن ابى هريره قال قال رسول الله صلي الله علية و سلم من قال لا الة الا الله و حدة لا شريك له له الملك و له الحمد و هو علي جميع شيء قدير فيوم ما ئه مره كانت له عدل عشر رقاب و كتبت له ما ئه حسنه و محيت عنة ما ئه سيئه و كانت له حرزا من الشيطان يومة هذا حتي يمسى و لم يات احد باروع مما جاء بة الا رجل عمل اكثر منة ) متفق عليه


-ثنا يحيي بن موسي البلخى ثنا و كيع ح و ثنا عثمان بن ابى شيبه المعني ثنا بن نمير قالا ثنا عباده بن مسلم الفزارى عن جبير بن ابى سليمان بن جبير بن مطعم قال سمعت بن عمر يقول : لم يكن رسول الله صلي الله علية و سلم يدع هؤلاء الدعوات حين يمسى و حين يكون اللهم انى اسالك العافيه فالدنيا و الاخره اللهم انى اسالك العفو و العافيه فدينى و دنياى و اهلى و ما لى اللهم استر عورتى و قال عثمان عوراتى و امن روعاتى اللهم احفظنى من بين يدى و من خلفى و عن يمينى و عن شمالى و من فوقى و اعوذ بعظمتك ان اغتال من تحتى قال ابو داود قال و كيع يعنى الخسف


– حدثنا محمود بن غيلان حدثنا عبدالرزاق و يعلي عن سفيان عن منصور عن المنهال بن عمرو عن سعيد بن جبير عن بن عباس قال : كان رسول الله صلي الله علية و سلم يعوذ الحسن و الحسين يقول اعيذكما بعبارات الله التامه من جميع شيطان و هامه و يقول كذا كان ابراهيم يعوذ اسحاق و اسماعيل عليهم السلام حدثنا الحسن بن على الاثناء حدثنا يزيد بن هارون و عبد الرزاق عن سفيان عن منصور نحوة بمعناة قال ابو عيسي ذلك حديث حسن صحيح

قال الترمذى : حسن صحيح


قال الشيخ الالبانى : صحيح


– اما بالنسبه الي رقيه المنزل ، ففى الوابل الصيب لابن القيم رحمة الله : (قال ابو النضر هاشم بن القاسم : كنت اري فدارى فقيل : يا ابا النضر تحول عن جوارنا قال : فاشتد هذا على فكتبت الي الكوفه الي ابن ادريس و المحاربى و ابى اسامه فكتب الى المحاربى : ان بئرا بالمدينه كان يقطع رشاؤها فنزل بهم ركب فشكوا هذا اليهم فدعوا بدلو من ماء بعدها تكلموا بهذا الكلام فصبوة فالبئر فخرجت نار من البئر فطفئت علي راس البئر قال ابو النضر : فاخذت تورا من ماء بعدها تكلمت فية بهذا الكلام بعدها تتبعت بة زوايا الدار فرششتة فصاحوا بى : احرقتنا نحن نتحول عنك و هو : بسم الله امسينا بالله الذي ليس منة شيء ممتنع و بعزه الله التي لا ترام و لا تضام و بسلطان الله المنيع نحتجب و باسمائة الحسني كلها عائذ من الابالسه و من شر شياطين الانس و الجن و من شر معلن او مسر و من شر ما يظهر بالليل و يكمن بالنهار و يكمن بالليل و يظهر بالنهار و من شر ما خلق و ذرا و برا و من شر ابليس و جنودة و من شر جميع دابه انت اخذ بناصيتها ان ربى علي صراط مستقيم اعوذ بالله بما استعاذ بة موسي و عيسي و ابراهيم الذي و فمن شر ما خلق و ذرا و برا و من شر ابليس و جنودة و من شر ما يبغى اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم { و الصافات صفا * فالزاجرات زجرا * فالتاليات ذكرا * ان الهكم لواحد * رب السماوات و الارض و ما بينهما و رب المشارق * انا زينا السماء الدنيا بزينه الكواكب * و حفظا من جميع شيطان ما رد * لا يسمعون الي الملا الاعلي و يقذفون من جميع جانب * دحورا و لهم عذاب و اصب * الا من خطف الخطفه فاتبعة شهاب ثاقب }


فهذا بعض ما يتعلق بقولة صلي الله علية و سلم لذا العبد [ يحرز نفسة من الشيطان بذكر الله تعالي )

 

  • تحميل الرقيه الشرعيه للبيت
  • الرقيه الشرعيه للمنزل mp3
  • تحميل رقيه شرعيه للبيت
  • تحميل الرقية الشرعية للبيت
  • تحميل قل هوالله احدوالمعودتين لشيخ الحصري
  • تحميل رقية الشرعية للبيت
  • التحميل رقية صباح
  • تحميل الرقيه الشرعيه التي كان يقول رسول الله صلى عليه وسلم
  • تحميل رقية الب
  • تحميل رقية
  • تحميل الرقية الشرعية للمنزل mp3
  • موقع تحميل رقية للبيت
  • الرقية الشرعية للبيت تحميل


تحميل الرقية الشرعية للبيت mp3