الرقية الشرعية محمد جبريل mp3

 

صورة-1

 



1 )- الرقيه الشرعيه سبب شرعيه للعلاج و الاستشفاء و الشفاء من الله سبحانة و تعالي 0

2 )- لا يملك احد من الخلق ضرا و لا نفعا ، و لذا يجب اللجوء الي الله سبحانة و تعالي دون سائر الخلق 0

3 )- لا يجوز التبرك مطلقا لا بالماء و لا بالزيت و لا بماء زمزم و نحو هذا من امور اخري ، انما يصبح نفع الاستعمال من جراء مباشره اثر الرقي للماء او الزيت او العضو المريض ، كما هو الظاهر من فعلة – صلي الله علية و سلم – و فعل اصحابة – رضى الله عنهم – 0

4 )- ان الرقيه الشرعيه لا تقدح فالتوكل علي الله سبحانة و تعالي ، و التوفيق بين حديث انس ( سبعون الفا من امتى يدخلون الجنه بغير حساب : هم الذين لا يكتوون و لا يسترقون و لا يتطيرون و علي ربهم يتوكلون ) ( اخرجة البزار و صححة الالبانى ) ، و احاديث الرقيه ( اعرضوا على رقاكم ، لا باس بالرقيه ما لم يكن شرك ) او ( استرقوا لها فان فيها النظره ) و تحو هذا من احاديث اخري 0

وبعد هذة المقدمه السريعه فسوف اقدم للقارئ الكريم النقاط الواجب اتباعها فرقيه الانسان لنفسة و اهلة و محارمة ، و هى علي النحو الاتي :

اولا : لا بد للمعالج اولا من الاهتمام بالنقاط الاتيه :

ا )- الاعتقاد الكامل بالله سبحانة و تعالي و التعلق بة 0

ب)- الحرص علي اتباع الطرق الصحيحه للرقيه الشرعيه 0

ج )- الحرص علي اجتناب اقتراف المعاصى 0

د )- العوده للعلماء و طلبه العلم ، فالمسائل المشكله المتعلقه بالرقيه الشرعيه 0

ه)- الحذر من استعمال الرقي التي لا يعرف لها اصل من الكتاب و السنه 0

و )- الحذر من استعمال الاعشاب المركبه و نحوة 0

ز )- الصبر و التحمل 0

ح )- الاعتصام بالله من الشيطان ، و هذا باتباع الوسائل المعينه علي هذا 0

ثانيا : البدء بالحمد و الثناء و الدعاء باسماء الله و صفاتة 0

ثالثا : الرقيه بكتاب الله عز و جل : ان يبدا برقيه نفسة بايات من كتاب الله عز و جل مع التركيز علي ايات الرقيه الثابته فالسنه المطهره ، كالفاتحه و اوائل سوره البقره و ايه الكرسى ، و اواخر سوره البقره ، و اول سورتين من ال عمران ، و الاخلاص و الكافرون و المعوذتين ، و اذكر لكم بعض ايات الرقيه المختاره و هى علي النحو الاتي :

1)- الفاتحه 0

2)- ( الم * هذا الكتاب لا ريب فية هدي للمتقين * الذين يؤمنون بالغيب و يقيمون الصلاه و مما رزقناهم ينفقون * و الذين يؤمنون بما انزل اليك و ما انزل من قبلك و بالاخره هم يوقنون * اولئك علي هدي من ربهم و اولئك هم المفلحون ) ( البقره – 1 ، 5 ) 0

3)- ( و اتبعوا ما تتلوا الشياطين علي ملك سليمان و ما كفر سليمان و لكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر و ما انزل علي الملكين ببابل هاروت و ما روت و ما يعلمان من احد حتي يقولا انما نحن فتنه فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون بة بين المرء و زوجة و ما هم بضارين بة من احد الا باذن الله و يتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم و لقد علموا لمن اشتراة ما له فالاخره من خلاق و لبئس ما شروا بة انفسهم لو كانوا يعلمون ) ( البقره – 102 ) 0

4)- ( و د كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا و اصفحوا حتي ياتي الله بامرة ان الله علي جميع شيء قدير ) ( البقره – 109 ) 0

5)- ( و الهكم الة و احد لا الة الا هو الرحمن الرحيم * ان فخلق السماوات و الارض و اختلاف الليل و النهار و الفلك التي تجري فالبحر بما ينفع الناس و ما انزل الله من السماء من ماء فاحيا بة الارض بعد موتها و بث بها من جميع دابه و تصريف الرياح و السحاب المسخر بين السماء و الارض لايات لقوم يعقلون ) ( البقره – 163 ، 164 ) 0

6)- ( و يسالونك عن المحيض قل هو اذي فاعتزلوا النساء فالمحيض و لا تقربوهن حتي يطهرن فاذا تطهرن فاتوهن من حيث امركم الله ان الله يحب التوابين و يحب المتطهرين ) ( البقره – 222 ) 0

7)- ( الله لا الة الا هو الحي القيوم لا تاخذة سنه و لا نوم له ما فالسماوات و ما فالارض من ذا الذي يشفع عندة الا باذنة يعلم ما بين ايديهم و ما خلفهم و لا يحيطون بشىء من علمة الا بما شاء و سع كرسية السماوات و الارض و لا يئودة حفظهما و هو العلي العظيم ) ( البقره – 255 ) 0

8)- ( ايود احدكم ان تكون له جنه من نخيل و اعناب تجري من تحتها الانهار له بها من جميع الثمرات و اصابة الكبر و له ذريه ضعفاء فاصابها اعصار فية نار فاحترقت ايضا يبين الله لكم الايات لعلكم تتفكرون ) ( البقره – 266 )0

9)- ( ءامن الرسول بما انزل الية من ربة و المؤمنون جميع ءامن بالله و ملائكتة و كتبة و رسلة لا نفرق بين احد من رسلة و قالوا سمعنا و اطعنا غفرانك ربنا و اليك المصير * لا يكلف الله نفسا الا و سعها لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطانا ربنا و لا تحمل علينا اصرا كما حملتة علي الذين من قبلنا ربنا و لا تحملنا ما لا طاقه لنا بة و اعف عنا و اغفر لنا و ارحمنا انت مولانا فانصرنا علي القوم الكافرين ) ( البقره – 285 ، 286 ) 0

10)- ( شهد الله انه لا الة الا هو و الملائكه و اولوا العلم قائما بالقسط لا الة الا هو العزيز الحكيم * ان الدين عند الله الاسلام و ما اختلف الذين اوتوا الكتاب الا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم و من يكفر بايات الله فان الله سريع الحساب ) ( ال عمران – 18 ، 19 ) 0

11)- ( قل اللهم ما لك الملك تؤتي الملك من تشاء و تنزع الملك ممن تشاء و تعز من تشاء و تذل من تشاء بيدك الخير انك علي جميع شىء قدير * تولج الليل فالنهار و تولج النهار فالليل و تظهر الحي من الميت و تظهر الميت من الحي و ترزق من تشاء بغير حساب ) ( ال عمران – 26 ، 27 ) 0

12)- ( ان فخلق السماوات و الارض و اختلاف الليل و النهار لايات لاولي الالباب * الذين يذكرون الله قياما و قعودا و علي جنوبهم و يتفكرون فخلق السماوات و الارض ربنا ما خلقت ذلك باطلا سبحانك فقنا عذاب النار * ربنا انك من تدخل النار فقد اخزيتة و ما للظالمين من انصار * ربنا اننا سمعنا مناديا ينادى للايمان ان ءامنوا بربكم فامنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا و كفر عنا سيئاتنا و توفنا مع الابرار * ربنا و ءاتنا ما و عدتنا علي رسلك و لا تخزنا يوم القيامه انك لا تخلف الميعاد * فاستجاب لهم ربهم انني لا اضيع عمل عامل منكم من ذكر او انثي بعضكم من بعض فالذين هاجروا و اخرجوا من ديارهم و اوذوا فسبيلي و قاتلوا و قتلوا لاكفرن عنهم سيئاتهم و لادخلنهم جنات تجري من تحتها الانهار ثوابا من عند الله و الله عندة حسن الثواب * لا يغرنك تقلب الذين كفروا فالبلاد * متاع قليل بعدها ما واهم جهنم و بئس المهاد * لكن الذين اتقوا ربهم لهم جنات تجرى من تحتها الانهار خالدين بها نزلا من عند الله و ما عند الله خير للابرار * و ان من اهل الكتاب لمن يؤمن بالله و ما انزل اليكم و ما انزل اليهم خاشعين للة لا يشترون بايات الله ثمنا قليلا اولئك لهم اجرهم عند ربهم ان الله سريع الحساب * ياايها الذين ءامنوا اصبروا و صابروا و رابطوا و اتقوا الله لعلكم تفلحون ) ( ال عمران – 190 ، 200 ) 0

13)- ( ام يحسدون الناس علي ما ءاتاهم الله من فضلة فقد ءاتينا ءال ابراهيم الكتاب و الحكمه و ءاتيناهم ملكا عظيما ) ( النساء – 54 ) 0

14)- ( ان الذين كفروا باياتنا سوف نصليهم نارا كلما نضجت جلودهم بدلناهم جلودا غيرها ليذوقوا العذاب ان الله كان عزيزا حكيما ) ( النساء – 56 ) 0

15)- ( ان الذين كفروا و ظلموا لم يكن الله ليغفر لهم و لا ليهديهم طريقا * الا طريق جهنم خالدين بها ابدا و كان هذا علي الله يسيرا ) ( النساء – 168 ، 169 ) 0

16)- ( ان ربكم الله الذي خلق السماوات و الارض فسته ايام بعدها استوي علي العرش يغشي الليل النهار يطلبة حثيثا و الشمس و القمر و النجوم مسخرات بامرة الا له الخلق و الامر تبارك الله رب العالمين ) ( الاعراف – 54 ) 0

17)- ( و لقد ذرانا لجهنم كثيرا من الجن و الانس لهم قلوب لا يفقهون فيها و لهم اعين لا يبصرون فيها و لهم ءاذان لا يسمعون فيها اولئك كالانعام بل هم اضل اولئك هم الغافلون ) ( الاعراف – 179 ) 0

18)- ( و لو تري اذ يتوفي الذين كفروا الملائكه يضربون و جوههم و ادبارهم و ذوقوا عذاب الحريق * هذا بما قدمت ايديكم و ان الله ليس بظلام للعبيد ) ( الانفال – 50 ، 51 ) 0

19)- ( و استفتحوا و خاب جميع جبار عنيد * من و رائة جهنم و يسقي من ماء صديد * يتجرعة و لا يكاد يسيغة و ياتية الموت من جميع مكان و ما هو بميت و من و رائة عذاب غليظ ) ( ابراهيم – 15 ، 17 ) 0

20)- ( و لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فية الابصار * مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد اليهم طرفهم و افئدتهم هواء * و انذر الناس يوم ياتيهم العذاب فيقول الذين ظلموا ربنا اخرنا الي اجل قريب نجب دعوتك و نتبع الرسل اولم تكونوا اقسمتم من قبل ما لكم من زوال * و سكنتم فمساكن الذين ظلموا انفسهم و تبين لكم كيف فعلنا بهم و ضربنا لكم الامثال * و ربما مكروا مكرهم و عند الله مكرهم و ان كان مكرهم لتزول منة الجبال * فلا تحسبن الله مخلف و عدة رسلة ان الله عزيز ذو انتقام * يوم تبدل الارض غير الارض و السماوات و برزوا للة الواحد القهار * و تري المجرمين يومئذ مقرنين فالاصفاد * سرابيلهم من قطران و تغشي و جوههم النار * ليجزي الله جميع نفس ما كسبت ان الله سريع الحساب * ذلك بلاغ للناس و لينذروا بة و ليعلموا انما هو الة و احد و ليذكر اولوا الالباب ) ( ابراهيم – 42 ، 52 ) 0

21)- ( و قل جاء الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوقا * و ننزل من القرءان ما هو شفاء و رحمه للمؤمنين و لا يزيد الظالمين الا خسارا ) ( الاسراء – 81 ، 82 ) 0

22)- ( و لولا اذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوه الا بالله ان ترني انا اقل منك ما لا و ولدا * فعسي ربي ان يؤتين خيرا من جنتك و يرسل عليها حسبانا من السماء فتصبح صعيدا زلقا * او يكون ما ؤها غورا فلن تستطيع له طلبا ) ( الكهف – 39 ، 41 ) 0

23)- ( فوربك لنحشرنهم و الشياطين بعدها لنحضرنهم حول جهنم جثيا * بعدها لننزعن من جميع شيعه ايهم اشد علي الرحمن عتيا * بعدها لنحن اعلم بالذين هم اولي فيها صليا * و ان منكم الا و اردها كان علي ربك حتما مقضيا * بعدها ننجي الذين اتقوا و نذر الظالمين بها جثيا ) ( مريم – 68 ، 72 ) 0

24)- ( هذان خصمان اختصموا فربهم فالذين كفروا قطعت لهم ثياب من نار يصب من فوق رءوسهم الحميم * يصهر بة ما فبطونهم و الجلود * و لهم مقامع من حديد * كلما ارادوا ان يظهروا منها من غم اعيدوا بها و ذوقوا عذاب الحريق ) ( الحج – 19 ، 22 ) 0

25)- ( و قل رب اعوذ بك من همزات الشياطين * و اعوذ بك رب ان يحضرون * حتي اذا جاء احدهم الموت قال رب ارجعون * لعلي اعمل صالحا فيما تركت كلا انها كلمه هو قائلها و من و رائهم برزخ الي يوم يبعثون * فاذا نفخ فالصور فلا انساب بينهم يومئذ و لا يتساءلون * فمن ثقلت موازينة فاولئك هم المفلحون * و من خفت موازينة فاولئك الذين خسروا انفسهم فجهنم خالدون * تلفح و جوههم النار و هم بها كالحون * الم تكن ءاياتي تتلي عليكم فكنتم فيها تكذبون * قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا و كنا قوما ضالين * ربنا اخرجنا منها فان عدنا فانا ظالمون * قال اخسئوا بها و لا تكلمون ) ( المؤمنون – 97 ، 108 ) 0

26)- ( افحسبتم انما خلقناكم عبثا و انكم الينا لا ترجعون * فتعالي الله الملك الحق لا الة الا هو رب العرش الكريم ) ( المؤمنون – 115 ، 116 ) 0

27)- ( الله نور السماوات و الارض كنورة كمشكاه بها مصباح المصباح فزجاجه الزجاجه كانها كوكب دري يوقد من شجره مباركه زيتونه لا شرقيه و لا غربيه يكاد زيتها يضىء و لو لم تمسسة نار نور علي نور يهدي الله لنورة من يشاء و يضرب الله الامثال للناس و الله بكل شىء عليم ) ( النور – 35 ) 0

28)- ( يس * و القرءان الحكيم * انك لمن المرسلين * علي صراط مستقيم * تنزيل العزيز الرحيم * لتنذر قوما ما انذر ءاباؤهم فهم غافلون * لقد حق القول علي اكثرهم فهم لا يؤمنون * انا جعلنا فاعناقهم اغلا لا فهي الي الاذقان فهم مقمحون * و جعلنا من بين ايديهم سدا و من خلفهم سدا فاغشيناهم فهم لا يبصرون * و سواء عليهم ءانذرتهم ام لم تنذرهم لا يؤمنون * انما تنذر من اتبع الذكر و خشي الرحمن بالغيب فبشرة بمغفره و اجر كريم * انا نحن نحي الموتي و نكتب ما قدموا و ءاثارهم و جميع شىء احصيناة فامام مبين ) ( يسن – 1 ، 12 ) 0

29)- ( و الصافات صفا * فالزاجرات زجرا * فالتاليات ذكرا * ان الهكم لواحد * رب السماوات و الارض و ما بينهما و رب المشارق * انا زينا السماء الدنيا بزينه الكواكب * و حفظا من جميع شيطان ما رد * لا يسمعون الي الملا الاعلي و يقذفون من جميع جانب * دحورا و لهم عذاب و اصب * الا من خطف الخطفه فاتبعة شهاب ثاقب ) ( الصافات – 1 ، 10 ) 0

30)- ( و جعلوا بينة و بين الجنه نسبا و لقد علمت الجنه انهم لمحضرون ) ( الصافات – 158 ) 0

31)- ( ان شجرت الزقوم * اكل الاثيم * كالمهل يغلي فالبطون * كغلي الحميم * خذوة فاعتلوة الي سواء الجحيم * بعدها صبوا فوق راسة من عذاب الحميم * ذق انك انت العزيز الكريم ) ( الدخان – 43 ، 49 ) 0

32)- ( و اذ صرفنا اليك نفرا من الجن يستمعون القرءان فلما حضروة قالوا انصتوا فلما قضي و لوا الي قومهم منذرين * قالوا ياقومنا انا سمعنا كتابا انزل من بعد موسي مصدقا لما بين يدية يهدي الي الحق و الي طريق مستقيم * ياقومنا اجيبوا داعى الله و ءامنوا بة يغفر لكم من ذنوبكم و يجركم من عذاب اليم * و من لا يجب داعي الله فليس بمعجز فالارض و ليس له من دونة اولياء اولئك فضلال مبين ) ( الاحقاف – 29 ، 32 ) 0

33)- ( فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتي اذا اثخنتموهم فشدوا الوثاق فاما منا بعد و اما فداء حتي تضع الحرب اوزارها هذا و لو يشاء الله لانتصر منهم و لكن ليبلو بعضكم ببعض و الذين قتلوا فسبيل الله فلن يضل اعمالهم ) ( محمد – 4 ) 0

34)- ( محمد رسول الله و الذين معة اشداء علي الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله و رضوانا سيماهم فو جوههم من اثر السجود هذا مثلهم فالتوراه و مثلهم فالانجيل كزرع اخرج شطاة فازرة فاستغلظ فاستوي علي سوقة يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار و عد الله الذينءامنوا و عملوا الصالحات منهم مغفره و اجرا عظيما ) ( الفتح – 29 ) 0

35)- ( الرحمن * علم القرءان * خلق الانسان * علمة البيان * الشمس و القمر بحسبان * و النجم و الشجر يسجدان * و السماء رفعها و وضع الميزان * الا تطغوا فالميزان * و اقيموا الوزن بالقسط و لا تخسروا الميزان * و الارض و ضعها للانام * بها فاكهه و النخل ذات الاكمام * و الحب ذو العصف و الريحان * فباى ءالاء ربكما تكذبان ) ( الرحمن – 1 ، 13 ) 0

36)- ( و اصحاب الشمال ما اصحاب الشمال * فسموم و حميم * و ظل من يحموم * لا بارد و لا كريم * انهم كانوا قبل هذا مترفين * و كانوا يصرون علي الحنث العظيم * و كانوا يقولون ائذا متنا و كنا ترابا و عظاما اءنا لمبعوثون * او ءاباؤنا الاولون * قل ان الاولين و الاخرين * لمجموعون الي ميقات يوم معلوم * بعدها انكم ايها الضالون المكذبون * لا كلون من شجر من زقوم * فمالئون منها البطون * فشاربون علية من الحميم * فشاربون شرب الهيم * ذلك نزلهم يوم الدين ) ( الواقعه – 41 ، 56 ) 0

37)- ( لو انزلنا ذلك القرءان علي جبل لرايتة خاشعا متصدعا من خشيه الله و تلك الامثال نضربها للناس لعلهم يتفكرون * هو الله الذي لا الة الا هو عالم الغيب و الشهاده هو الرحمن الرحيم * هو الله الذي لا الة الا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر سبحان الله عما يشركون * هو الله الخالق البارئ المصور له الاسماء الحسني يسبح له ما فالسماوات و الارض و هو العزيز الحكيم ) ( الحشر – 21 ، 24 ) 0

38)- ( و ان يكاد الذين كفروا ليزلقونك بابصارهم لما سمعوا الذكر و يقولون انه لمجنون * و ما هو الا ذكر للعالمين ) ( القلم – 51 ، 52 ) 0

39)- ( فاما من اوتي كتابة بيمينة فيقول هاؤم اقرءوا كتابية * انني ظننت انني ملاق حسابية * فهو فعيشه راضيه * فجنه عاليه * قطوفها دانيه * كلوا و اشربوا هنيئا بما اسلفتم فالايام الخاليه * و اما من اوتي كتابة بشمالة فيقول ياليتنى لم اوت كتابية * و لم ادر ما حسابية * ياليتها كانت القاضيه * ما اغني عني ما لية * هلك عني سلطانية * خذوة فغلوة * بعدها الجحيم صلوة * بعدها فسلسله ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوة * انه كان لا يؤمن بالله العظيم * و لا يحض علي اكل المسكين * فليس له اليوم هاهنا حميم * و لا اكل الا من غسلين * لا ياكلة الا الخاطئون ) (الحاقه – 19 ، 37 ) 0

40)- ( قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن فقالوا انا سمعنا قرانا عجبا * يهدي الي الرشد فئامنا بة و لن نشرك بربنا احدا * و انه تعالي جد ربنا ما اتخذ صاحبه و لا و لدا * و انه كان يقول سفيهنا علي الله شططا * و انا ظننا ان لن تقول الانس و الجن علي الله كذبا * و انه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا * و انهم ظنوا كما ظننتم ان لن يبعث الله احدا * و انا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا و شهبا * و انا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الان يجد له شهابا رصدا * و انا لا ندري اشر اريد بمن فالارض ام اراد بهم ربهم رشدا * و انا منا الصالحون و منا دون هذا كنا طرائق قددا ) ( الجن – 1 ، 11 ) 0

41)- ( ان الذين فتنوا المؤمنين و المؤمنات بعدها لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم و لهم عذاب الحريق ) ( البروج – 10 ) 0

42)- ( و السماء و الطارق * و ما ادراك ما الطارق * النجم الثاقب * ان جميع نفس لما عليها حافظ * فلينظر الانسان مم خلق * خلق من ماء دافق * يظهر من بين الصلب و الترائب * انه علي رجعة لقادر * يوم تبلي السرائر * فما له من قوه و لا ناصر * و السماء ذات الرجع * و الارض ذات الصدع * انه لقول فصل * و ما هو بالهزل * انهم يكيدون كيدا * و اكيد كيدا * فمهل الكافرين امهلهم رويدا ) ( الطارق ) 0

43)- ( اذا زلزلت الارض زلزالها * و اخرجت الارض اثقالها * و قال الانسان ما لها * يومئذ تحدث اخبارها * بان ربك اوحي لها * يومئذ يصدر الناس اشتاتا ليروا اعمالهم * فمن يعمل مثقال ذره خيرا يرة * و من يعمل مثقال ذره شرا يرة ) ( الزلزله ) 0

44)- ( قل ياايها الكافرون * لا اعبد ما تعبدون * و لا انتم عابدون ما اعبد * و لا انا عابد ما عبدتم * و لا انتم عابدون ما اعبد * لكم دينكم و لي دين ) ( الكافرون ) 0

45)- ( قل هو الله احد * الله الصمد * لم يلد و لم يولد * و لم يكن له كفوا احد ) ( الاخلاص ) 0

46)- ( قل اعوذ برب الفلق * من شر ما خلق * و من شر غاسق اذا و قب * و من شر النفاثات فالعقد * و من شر حاسد اذا حسد ) ( الفلق ) 0

47)- ( قل اعوذ برب الناس * ملك الناس * الة الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس فصدور الناس * من الجنه و الناس ) ( الناس ) 0

  • الرقية الشرعية مكتوبة mp3


الرقية الشرعية محمد جبريل mp3