مثلث برمودا في القران

 

صورة-1

 



قال تعالى ,, فلما تجلى ربة للجبل جعلة دكا و خر موسى صعقا ……. فلما افاق ،، قال معظم العلماء ،، دكا ،، اي ساخ الجبل فالارض دك : فاللغه ضرب على الشيء من اعلى فيغوص فالارض حتي يتساوي بالارض فيصبح ارتفاعة صفرا و الجبل كالوتد او الجبال اوتاد له جذر فالارض حوالى ثلثى ارتفاعة ( كما ثبت هذا علميا ) و بذلك يصبح بعد الدك الثلاث اثلاث كلهم داخل الارض اي تحرك الجبل داخل الارض بشده و بقوه حتي غاص كلة فالارض اي تحرك داخل الارض بعمق يساوى ارتفاعه الذي كان فوق سطح الارض و لا نفترض ان هذا حدث بل نوقن بان ذلك حدث بالفعل لان هذا لايحتمل تاويلا غير هذا فالجبل ساخ فالارض و بقوه شديده جدا جدا لا تجعلة يتكسر او ينثنى او يتهدم و سيدنا موسي علية السلام لم يحدث له شيء من اصابة او ما شابة هذا و لكنة من هول ما حدث اغشى علية بعدها افاق بعد هذا ، فالله سبحانة لم يتجلي له و لكنة سبحانة تجلي فقط للجبل فجعلة دكا، و خر موسي صعقا مما راي و لم يتحمل الجبل هذا الامر فدك فالارض و غاص فيها..


و الله سبحانة هو القوى فلا تقف اي قوه امام قوتة فلابد لكل شيء ان يتحرك امام جذر الجبل فنفس الاتجاة عموديا و يظهر من الطرف الاخر من الارض كميه مماثله لنفس الكميه التي دخلت بها لان الارض كتله مصمته و ذلك علميا هو اسباب البراكين التي تحدث فالارض دخول شيء بداخل الارض فيخرج بنفس المقدار من باطن الارض المستعر بالمعادن المنصهره من اي جانب احدث و لكن لان الدكه قويه جدا جدا فيجب ان يتحرك السائل المنصهر فنفس اتجاة الدكة بسبب الضغطةالشديده فذلك الاتجاة خصوصا و ان ذلك الاتجاة ضعيف نسبيا لانة يقابلة قشرةارضيه فاعماق المحيط فالقوه المؤثره اكبر من اي قوه فالارض و اقوي من الاراضين السبعه التي تعتبر سقف لباطن الارض المستعر( المسجور).


و بذلك يحث خرق للارض من الجانب الاخر للارض المقابل لجبل الطور لان جميع القوي ازيحت امام هذة القوه و تحرك جزء من السائل المنصهر الذي بباطن الارض و رفعت قشره الارض فهذا الجانب( و السقف المرفوع ) من الارض و كاننا انفذنا قطر عمودى بداخل الارض من جبل الطور بسيناء الي الجانب الاخر من الارض فقاع المحيط الاطلنطى ، و قشره الارض تعتبر بالفعل سقف لباطن الارض المنصهر (المليء بالمعادن المنصهرة)


و لذا اعتبر ان ذلك هو السقف المرفوع الذي اخبرنا عنة الله تبارك و تعالى فسوره الطور و بذلك تتضح لنا العلاقه بين هذة الحاجات المقسم فيها جميعا” و الطور و كتاب مسطور فرق منشور و المنزل المعمور و السقف المرفوع و البحر المسجور)


خصوصا و ان هذة الحاجات المقسم فيها ليست نكره ممكن ان تحتمل التعدد و فنفس الوقت ليست جمعا فتقتضى كذلك التعدد و لكنها مفرده و معرفه بال دليل علي انها شيء و احد فقط فريديقصدة الله سبحانة و تعالي ، و لا يوجد دليل قاطع علي ان السقف المرفوع هو السماء


فكلها اراء فرديه و اجتهادات شخصيه و لم يرد نصف صريح من النبي( ص) او من القران الكريم بذلك مع ان الله تعالي قال ” و جعلنا السماء سقفا محفوظا ” و لكن سقف هنا نكره و محفوظا نكره ايضا فيمكن ان يصبح هنالك اسقف متنوعه سقف محفوظ و احدث سقف مرفوع و احدث سقف هكذا …….. الي اخرة .


و يبين صاحب تفسير” فظلال القران ” الشهيد سيد قطب ان السقف المرفوع ربما يصبح شيئا احدث غير السماء .


و كما فاللغه فاى شيء يعلو شيء ممكن ان يطلق علية سقف له ، لم يقل الله تعالي صراحه و جعلنا السماء السقف المرفوع ، و كلمه السقف المرفوع لم تتكر فالقران الا مره و احده و فهذا الموضع فقط فمعني ذلك


ان المقصود فيها شيء و احد فقط و اظنة و الله اعلم هو قشره الارض المزاحه التي كانت بين باطن الارض المستعر و قعر المحيط الاطلنطى فهذة المنطقه التي و صلتهاالضغطه القادمه عموديا بعرض الارض- من داخلها-من جبل الطور الذي دك بالارض .


و بذلك يصبح ربما حدث خرق للارض فهذة النقطه فقعر المحيط فتحرك جزء من السائل المنصهر الذي بباطن الارض اثناء ذلك القطر ” يا معشر الجن و الانس ان استطعتم ان تنفذوا من اقطار السموات و الارض فانفذوا لا تنفذون الا بسلطان ن. يرسل عليكما شواظ من نار و نحاس فلا تنتصران .”


من هذة الايه يتضح لنا و جود علي الاقل قطر و احد للارض من مجموعه اقطار للسماوات و الارض و هذاالقطر ممكن ان نفكر فالنفاذ منة و اقول بان ذلك هو قطر الارض الذي يمكننا ان نفكر فالنفاذ منة او يحاول بعض البشر او بعض الجن النفاذ منة و الله اعلم و لكن اذا حاولوا النفاذ او اقتربوا فقط من ذلك الممر الذي هو طرف من طرفى القطر و هو الطرف المفتوح الذي ممكن لاحد من الجن او الانس ان يفكر فالنفاذ من خلالة فلا يستطيع ان ينفذ ليس ذلك فقط و يرسل علية شواظ من نار و نحاس فلا ينتصر سواء كان بشرا ام جنيا .


و ذلك هو الذي يحدث لمن يقترب من هذة المنطقه المملوءه بالسائل المنصهرفانة ان دخل فمجالها فقط يجذب الي مركزها بشده و يضرب المجال المغناطيسى فيرسل من اثناء هذة الاضطرابات بعض ما فية من شواظ من نار و نحاس فلا ينتصر و يحقق ما ارادة من الوصول و باطن الارض بالفع لمن مكوناتة الاساسيه النار و النحاس و اقول بان هذة المنطقه هى نفسها منطقه مثلث برمودة التي يطلق عليها البعض ذلك الاسم ( و هى منطقه فالمحيط الاطلنطى تقع بين ثلاث جزر علي شكل مثلث و راس ذلك المثلث هو جزيره برمودا ) .


ما هو مثلث برمودا و ما ذا يقولون عنه؟


هى منطقه تقع فالمحيط الاطلنطى شرق الامريكتين تقريبا امام المنطقه التي تتلاقي بها الامريكتين بين خطى عرض 31

 

صورة-2

 



2 تقريبا فالنصف الشمالى بالكره الارضيه و تقع كما قلنا بين ثلاث جزر علي شكل مثلث راس ذلك المثلث جزيره برمودا.


و ربما حدث فهذة المنطقه احداث كثيره لم يستطيع احد ان يقدم تفسيرا كاملا لهذة المنطقه و اسباب و جودها حتي الان فقد غرق فيها عشرات السفن و عشرات الطائرات و حتي فرق الانقاذ التي ارسلت فاثرهم و دخلوا هذة المنطقه لم يرجع منهم احد و لم ينجو احد دخل هذة المنطقه حتى يخبرنا علي الاقل ما الذي حدث و حتي الرادارات التي كانت تتابعهم لم تسجل شيئا يذكر يدل علي معلومه مفيده ياخذوها من قائد السفينه او الطائره و لكن عبارات بسيطه او حروف فقط التي كان يسجلها الرادار احيانا قبل انقطاع الاتصال كقائد سفينه فذات مره قال الجحيم الجحيم بعدها انقطع الاتصال فهذة المنطقه لا يستطيع الرادار ان يسجل او يلتقط منها شيئا و ذلك هو السؤال المطروح دائما لماذا الرادار لا يقوم بعملة عندما تدخل السفينه الي هذة المنطقه او عندما تمر الطائره اعلاها؟


و تضارب الناس فتفسير ما يحدث فمنهم من كان و سطا و قال بان فيها جاذبيه شديده و لكنة لم يحدد احد اسباب و جود هذة الجاذبيه الشديده فهذة المنطقه بالذات من الارض .


و من الناس من قال انها بيت =الجان او بيت =الشيطان او بيت =المسيخ الدجال اعاذناالله من شرة و قال البعض بانها المكان الذي يختبا بة ياجوج و ما جوج ( رغم ان ياجوج و ما جوج فمكان فجهه الشرق و ليس الغرب كما هو الحال بهذة المنطقه ) و قال البعض بان بهذة المنطقه دوامه ماء هى التي تجذب السفن اليها و لكن ما اسباب انجذاب الطائرات ايضا اليها؟ .


هذة المنطقه فيها جاذبيه شديده جدا جدا … لماذا؟


هذة المنطقه فيها جاذبيه شديده جدا جدا ….. فحسب ما استنتجناة من ان الدكة التي حدثت لجبل الطور بداخل الارض احدثت دفعه و ضغطه قويه فنفس الاتجاة فاحثت هى بدورها خرقا فالقشره الارضيه التي فنفس الاتجاة و تعلو باطن الارض المنصهر و هذة المنطقه فنفس الوقت فقعر المحيط الاطلنطى و بعد ذلك الخرق ازيحت معة هذة القشره الارضيه و خرج بعدين كميه كبيره من السائل المنصهر المسجور الذي بباطن الارض فكون بحرا فمنتصف المحيط من السائل المعدنى المنصهر .


كانت هذة الحادثه – حادثه دك الطور- فبدايه بعثه سيدنا موسي علية السلام و بعد هذا بفتره و فحياة سيدنا موسي كذبت بنو اسرائيل سيدنا موسي رفع الله لهم جبل الطور مره اخري من الارض و جعلة فوقهم كانة ظله او كغمامه ملعقا بين السماء و الارض”واذ اخذنا ميثاقكم و رفعنا فوقكم الطور خذوا ما اتيناكم بقوة”


و هذا كمعجزه لهم حتي يؤمنوا ، بعدها رجع مكانة مره اخري كما نجدة الان بسيناء.


” و اذ نتقنا الجبل فوقهم كانة ظلة ” فهذا هو نفس الجبل الذي دك من قبل بعدها رفع بعدها رجع مره ثانية =ارسى علي الارض و رجع الي و ضعة الطبيعى بدفع جذرة الى باطن الارض مره ثانية =و هذة الدفعه الاخيره بارجاع الجبل للارض مره اخري كفيله بان تزيد كميه السائل الذي يظهر من ذلك الخرق الذي اخبرنا عنة فيزداد كميه السائل المنصهر الخارجه من الارض مكونه بحرا مكتملا من السائل المنصهر المسجور و يستحق اطلاق لفظ البحر المسجور علية .


و ربما ذكر ذلك البحر المسجور مره و احده فالقران الكريم فسوره الطور و معرفا بال و لم يات ايضا نكره تدل علي امكانيه التعدد و لم يات جمعا ايضا يدل علي انه فاكثر من مكان و فهذا دليل علي انه بحر و احد فقط معروف و لا يوجد غيرة نستطيع ان نطلق علية ذلك الاسم .


و ذلك الامر يدمغ القول القائل بان البحر المسجور هو جميع ما يظهر فمعظم المحيطات العميقه من السائل المنصهر الخارج من باطن الارض من اثناء الصدع المتصل الموجود فالارض و ذلك الصدع يخرج فاعماق المحيطات العميقه فالله تعالي يقول ” و الارض ذات الصدع ” و يقول النبى (ص) لا يركب البحر الا حاجا او معتمرا فان تحت الماء نارا و تحت النار ما ءا . ”


لان هذا يقتضى ان يصبح متعدد فهو يخرج فمعظم المحيطات و البحار العميقه من اثناء ذلك الصدع المتصل و لكنة لا يخرج فاليابسه و لكن كما قلنا يخرج فاعماق المحيطات الاماكن العميقه جدا جدا بها و نحن نعلم انه لا نسطيع ان نطلق علي اكثر من بحر لفظ البحر لانها تعنى بحر و احد و لكن البحار لا ممكن ان نجملها فبحر و احد لان بين جميع بحر و الاخر حاجز و برزخ لا يلتقيان ، هذة نقطه .


النقطه الاخري ان ذلك الصدع لا يظهر بحرا كاملا له سطح فالهواء الخارجى اوامواج و لكن ذلك الصدع يظهر لسانا فقط من اللهب يمتد بقوه دفع راسيا الي اعلي حتى ياتى الى فو سط عمق المحيط و تقف قوه الدفع لاعلي و يمتد اللهب افقيا بعد هذا فلا يصبح بحر متكامل و لكن يصبح اللهب فقط فعمق المحيط علي شكل حرف ( t ) و لكن الذي يظهر سائلا منصهرا ممكن ان يصبح بحرا حقيقيا هو خرق فقشور الارض لانة يظهر كميه كبيره من السائل المنصهر الموجود بباطن الارض و متصل بباطن الارض المستعر مباشره فيخرج كميه كبيره متصله طارده ماء المحيط و مكونه بحرا من السائل المنصهر المتصل بباطن الارض

  • مثلث برمودا في القرآن
  • مثلث برمودا والقران
  • اين يقع مثلث برمودا وما قصته
  • مثلث برمودا
  • مثلث برمودا في القران


مثلث برمودا في القران