صورة-1
قد يتبادر للبعض انه مصاب بمس او حسد او سحر و يريد التاكدمن هذا ، و قبل ان نشرع فبيان ذلك الامر اود ايضاح امرا مهما الا و هو قوه الايمان بالله تعالي بعدها البعد عن و ساوس الشيطان ، فالعامل النفسى له دور كبير فهذة الاموروقد ينتهز الشيطان الفرصه للتلاعب بالانسان متي ما ضعف ليوهمة انه مصاب بشيء من ذلك، و متي ضعف الانسان بدا يستجيب للقرين و الذي ربما يخرج علي الانسان اعراضا و كانهااعراضا لما ذكرنا من هذة الاصابات و ما هو الا تلاعب القرين بهذا الانسان الذي ضعفة ايمانة و يقينة بربة ، بل ربما يبدا يتلفظ بكلام يوهم من يسمعة انه مصاب بمس حقيقى و الامر غير هذا ، فاقول:يجب البعد عن الوساوس ، فاذا بدانا بعمل ذلك الاختبار يجب ان نكون قبلة و اثناءة و بعدة اقوياء الايمان بالله و اثقين من حفظة لنا، و ان كيدالشيطان ضعيف ، فلا نريد احد يعمل ذلك الاختبار بعدها يتسلط علية الشيطان فيوقعة فالاوهام ليجعل منة فريسه سهله و يخرج علية اعراضا تشبة اعراض تلك الحالات بينماالامر خلاف ذلك.
نبدا الان:
بالنسبه لمن يظن او يشعر ببعض الاعراض التي يسمع عنها اويقراها عن السحر و اعراضة و يريد التاكد من سلامتة فعلية عمل التالي:
تكرار هذة العباره ( سحر حسبى الله) عده مرات -20 مره او 30او اكثر او اقل حسب الحاجة.
اذا و جد انه لم يتاثر من هذا فهذا يدل علي انه سليم و اذااراد التاكد اكثر فليقرا ايات السحر و منها قولة تعالى:
(واتبعوا ما تتلو الشياطين علي ملك سليمان …..) الي احدث الاية102من سورةالبقرة
{واوحيناالي موسي ان الق عصاك فاذا هى تلقف ما يافكون * فوقع الحق و بطل ما كانوا يعملون * فغلبوا هناك و انقلبوا صاغرين * و القى السحره ساجدين * قالوا امنا برب العالمين * رب موسي و هارون} [الاعراف: 117-122]
{وقال فرعون ائتونى بكل ساحر عليم * فلما جاء السحره قال لهم موسي القوا ما انتم ملقون * فلما القوا قال موسي ما جئتم بة السحر ان الله سيبطلة ان الله لا يصلح عمل المفسدين * و يحق الله الحق بكلماتة و لو كرة المجرمون} [يونس: 79-82].
{قالوا يا موسي اما ان تلقى و اما ان نكون اول من القي * قال بل القوا فاذا حبالهم و عصيهم يخيل الية من سحرهم انها تسعي * فاوجس فنفسة خيفه موسي * قلنا لا تخف انك انت الاعلي * و الق ما فيمينك تلقف ما صنعوا انما صنعوا كيد ساحر و لا يفلح الساحر حيث اتي * فالقى السحره سجدا قالوا امنا برب هارون و موسى} [طه: 65-70].
مع المعوذتين و الفاتحه و الكرسى و الكافرون و الزلزلة.مع تكرار ( و من شر حاسد اذا حسد عده رات . لان الساحر حاسد كذلك.
وبعض الحالات يكفى عما سبق كلة تكرار الزلزله ثلاثا.
——————————————————————
و لمن يظن انه محسود عمل التالي:
تكرار عباره ( حسد حسبى الله) عده مرات حسب الحاجة.
واذا لم يتاثر من هذا يقرا ايات الحسد و منها
“ود كثير من اهل الكتاب لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا و اصفحوا حتي ياتى الله بامرة ان الله علي جميع شيء قدير ” [البقرة: 109] ” و لا تتمنوا ما فضل الله بة بعضكم علي بعض للرجال نصيب مما اكتسبوا و للنساء نصيب مما اكتسبن و اسالوا الله من فضلة ان الله كان بكل شيء عليما ” [النساء 32 ] “ام يحسدون الناس علي ما اتاهم الله من فضلة فقد اتينا ال ابراهيم الكتاب و الحكمه و اتيناهم ملكا عظيما ” [النساء: 54] ” لا تدركة الابصار و هو يدرك الابصار و هو اللطيف الخبير ” [الانعام 103 ”
“وقال يا بنى لا تدخلوا من باب و احد و ادخلوا من ابواب متفرقه و ما اغنى عنكم من الله من شيء ان الحكم الا للة علية توكلت و علية فليتوكل المتوكلون ” [يوسف:67] “ولا اقول لكم عندى خزائن الله و لا اعلم الغيب و لا اقول انى ملك و لا اقول للذين تزدرى اعينكم لن يؤتيهم الله خيرا الله اعلم بما فانفسهم انى اذا لمن الظالمين ” [هود : 31]
“ولولا اذ دخلت جنتك قلت ما شاء الله لا قوه الا بالله ان ترن انا اقل منك ما لا و ولدا “[الكهف:39]
فارجع البصر هل تري من فطور * بعدها ارجع البصر كرتين ينقلب اليك البصر خاسئا و هو حسير ” [الملك:14]
” و ان يكاد الذين كفروا ليزلقونك بابصارهم لما سمعوا الذكر و يقولون انه لمجنون ” [القلم:51] و الفاتحه و المعوذتين و الكرسى و الاخلاص. مع تكرار قولة تعالي ( و من شر حاسد اذا حسد ) عده مرات.
——————————————————————-
اما بالنسبه للمس فعلية قراءه ايات التعظيم و القدره للة تعالي و الاخلاص كسوره الاخلاص و ايه الكرسى و غيرها و ايضا قراءه سوره الجن كامله و اول عشر ايات من سوره الصافات مع المعوذتين.
وفق الله الجميع لكل خير و حفظنا الله و اياكم و كل المسلمين من جميع مرض و سوء و فتنة.
- كيف اعرف انا وجهي مسحور