اكل اللحم في المنام

 

صورة-1

 



اللحوم فالمنام: اوجاع و اسقام و ابتياعها مصيبه و الطرى منها موت و اكلها غيبه لذا الرجل الذي ينسب الية الحيوان، و الملح من لحوم الشاء اذا ادخل الدار فهو خير ياتى اهلها بعد مصيبه كانت من قبل بقدر مبلغه، و السمين منة خير من الهزيل، و ان كان من غير لحم الشاء فهو رزق.


و القديد: غنيمه فاغتياب الاموات، و قيل من طعام اللحم المهزول المملح نال نقصانا فما له.


و لحم الابل: ما ل يصيبة من عدو قوى ضخم ما لم يمسة صاحب الرؤيا، فان مسة اصابة من قبل رجل ضخم قوى عدو، فان اكلة مطبوخا طعام ما ل رجل و مرض مرضا بعدها برئ، و قيل من اكلة نال منفعه من السلطان

اما لحم البقر: فانة يدل علي تعب لانة بطيء الهضم و يدل علي قله العمل لغلظه، و قيل لحم البقر اذا كان مشويا امان من الخوف، و ان كانت امراه صاحب الرؤيا حاملا، فانها تلد غلاما لقولة تعالي ” ان جاء بعجل حنيذ “. الي احدث القصة، و جميع شيء اصابتة النار فاليقظه فهو فالنوم رزق فية اثم، و المطبوخ من لحم البقر فضل يسير الي صاحب الرؤيا حتي يجب للة تعالي فية شكر لقولة تعالي ” و جفان كالجواب و قدور راسيات اعملوا ال داود شكرا “. و من راي فالنوم كانة ياكل لحم ثور، فانة يقدم الي حاكم.

والعجل السمين الحنيذ: بشاره كبيره سريعه و تكون البشاره علي قدر سمنه، و قيل انه رزق و خصب و نجاه من خوف.


و لحم الضان: اذا كان مشويا مسلوخا فراة فبيتة دلت رؤياة علي اتصالة بمن لا يعرفة و يعمل ضيافه لمن لا يعرفة او يستفيد اخوانا يسر بهم، فان كان المسلوخ مهزولا دل علي ان الاخوان الذين استفادهم فقراء لا نفع فمواصلتهم، و ان راي فبيتة مسلوخه غير مشرحة، فانها مصيبه تفجعه، فان كانت سمينه فهو يرث من الميت ما لا، و ان كانت مهزوله لم يرثه، و قيل لحم الضان اذا كان مطبوخا فهو ما ل فتعب كحال النار، و اذا كان نيئا فهم و خصومه و الفج غير الناضج هموم و بغى و مخاصمات، و قيل ان المسلوخ رديء لجميع الناس و يدل علي حزن يصبح فبيت الرجل و هذا ان الكباش تشبة بالناس و ليس تؤكل لحوم الناس.

والعظام: من جميع حيوان عماد لما ملكتة ايمانهم.


و المخ: من جميع حيوان ما ل مكنوز مدخور يرجوة و جميع اللحوم التي تؤكل جيده خلا اليسير منها.


اما اللحم النيء: من راي انه ياكلة فهو رديء ابدا و يدل علي هلاك شيء يملكة و هذا ان طبيعتة لا تقوي علي النيء و هضمه، و قال بعض المفسرين انما اللحم النيء رديء لمن يراة و لا ياكله، فاما من اكلة فهو صالح له.


اللحم المطبوخ: من راي انه اكلة ازداد ما له.


اما الجمل المشوي: ان كان سمينا فهو ما ل كثير، و ان كان مهزولا فمال قليل و رزق فتعب، و قال بعضهم ان الجمل المشوى امان من الخوف، و قيل الجمل المشوى ابن.

ولحوم الطير: اذا كانت مطبوخه او مشويه رزق و ما ل من مكر و غدر من جهه امراة، فان كان غير ناضج، فانة يغتاب امراه و يظلمها. و ان راي كانة ياكل لحم طير مما لا يحل اكله، فانة ياكل من اموال قوم ظلمه مكرة، و قيل ان طعام لحم الدجاج و الاوز خير لجميع الناس لان لحم الدجاج يدل علي منفعه من قبل النساء اللواتى هن اخص بة و هذا ان الدجاج يشبة بالنساء فالولاده و المشى و الاوز يدل علي منفعه تكون من قبل اصحاب الرهن من الرجال، و فراخ الطير مشويا او مقليا ما ل فتعب، فمن راي انه ياكل فرخا نيئا فهو يغتاب اهل بيت =رسول الله صلي الله علية و سلم او اشراف الناس، فان كانت فراخ طيور شتي مما لا يؤكل لحمة من سباع الطير، فانة يغتاب اولاد سلاطين او يرتكب منهم فاحشة، و الطيور التي يؤكل لحمها، فانها استفاده ما ل من ضيعه الف درهم الي سته الاف درهم لان لها سته اعضاء، راس و جناحين و رجلين و ذنب.

اكل رؤوس الانعام نيئا: دليل علي انه يغتاب رئيسا ينسب الي هذا الحيوان، و طعام المطبوخ و المشوى من الرؤوس انتفاع من بعض الرؤساء بمال. و قال بعض المعبرين: من راي كانة ياكل راس غنم و كراعة اصاب جاها و ما لا من ارث او غيره، و قال راس الشاه فالتاويل ما ل و هو عشره الاف درهم اكثرها و اقلها الف درهم، و طعام عيون الراس المشوى طعام عيون اموال الرؤساء، و طعام الدماغ طعام من صلب المال، و من ما ل مدفون. و ان راي كانة ياكل من دماغة او دماغ غيره، فانة ياكل من صلب ما له او ما ل غيرة المدخور، فان طعام مخ ساقة طعام مخ ما له.

اما طعام الاكارع: قيل انه طعام ما ل اليتامى، و قيل طعام اموال كبراء الناس لان الكراع ما ل و الغنم دليل علي كبراء الناس.


طعام جلد الجمل المسلوخ: طعام ما ل يتيم، و طعام الكبد نيل قوه و منفعه من جهه الولد، و طعام الامعاء صحه جسم و خير، و المصران المحشو من اللحم هو ما ل مدخور، و ما كان فية ما ل من قبل النساء.


و ان راي انه ياكلة مع شيخ ارتفع امرة عند السلطان. و ان راي انه ياكل منة رزق ابنا يبلغ و ياكل من كسب نفسه، و ان لم يكن اللحم ناضجا فهو حزن يصيبة من جهه و لده. و من راي كان ذراع الشواء كلمه، فانة ينجو من المهلكه لقصه رسول الله صلي الله علية و سلم فالذراع المسمومه التي كلمته. و اما الراس التنوري: فرئيس، فمن راي كانة اشتري راسا سمينا كبيرا استفاد استاذا نافعا، و ان كان مهزولا، فانة غير نافع، فان كان الراس فاسدا، فانة يثنى علية ثناء قبيحا.


اكل اللحم في المنام