7:01 مساءً الأحد 20 يناير، 2019






لبس الابيض في المنام

تفسير حلم رؤيا الثوب لابن سيرين و هى اربعه انواع الصوفيه و الشعريه و القطنيه و الكتانيه و المتخذه من الصوف ما ل،

و من الشعر ما ل دونه و المتخذه من القطن ما ل،

و من الكتان ما ل دونه و افضل الثياب ما كان جديدا صفيقا و اسعا و غير المقصور خير من المقصور و خلقان الثياب و اوساخها فقر و هم و فساد الدين و الوسخ و الشعث في الجسد و الراس هم،

و البياض من الثياب جمال في الدنيا و الدين و الحمره في الثياب للنساء صالح و تكره للرجال لانها زينه الشيطان الا ان تكون الحمره في ازار او فراش او لحاف و فيما لا يظهر فيه الرجل فيكون حينئذ سرورا و فرحا و الصفره في الثياب كلها مرض،

و قد قيل ان الحمره هم و الحمره و الصفره في الجسد لا يضران لانهما لا ينكران و لا يستشبعان للرجال و الخضره في الثياب جيده في الدين لانها لباس من اهل الجنه و السود من الثياب صالحه لمن لبسها في اليقظه و يعرف بها و هى سؤدد و ما ل و سلطان و هى لغير ذلك مكروهة.وثياب الخز ما ل كثير،

و كذلك الصوف،

و لا نوع من الثياب اجود من الصوف الا البرود من القطن اذا لم يكن فيها حرير،

فانهما تجمع خير الدنيا و الدين و اجود البرود الحبره و البرود من الابريسم ما ل حرام و فساد في الدين و الكساء من الخز و القز و الحرير و الديباج سلطان الا انها مكروهه في الدين الا في الحرب فهو صالح.
و النابلسى فسر حلم رؤيا الثوب فقال من راى في منامه انه قد لبس ثيابا صوفيه فانه يكون زاهدا،

و يدعو الناس الى الزهد في الدنيا،

و يرغبهم في عمل الاخره و كل ثوب اخضر،

فان لونه ينفع و لا يضر،

فمن راى انه لبس ثويا اخضر،

فان الاخضر للحى دين و عباده و هو للميت حسن حاله عند الله تعالى.

و قيل من لبس ثيابا خضراء اعطى ميراثا،

و الثياب البيضاء خير لمن لبسها في المنام،

و ان كان من يلبسها عاملا فانها تدل على بطالته،

و كلما كانت الثياب اغلي قيمه فانها تدل على البطالة.ومن راى ان عليه ثوبا اسود و لم يتعود لبسه،

اصابه بعض ما يكره،

اما اذا كان قد تعود لبسه في اليقظه فذلك شرف و سلطان،

و ما ل و سؤدد،

و من لبسه و كان مصقولا مكويا فانه ينال هيبه و سلطانا.ومن راى ان عليه ثيابا حمراء فياتيه ما ل كثير يجب لله تعالى فيه حق،

فليتق الله تعالى و ليؤت الزكاة.وان رات امراه انها تلبس ثوبا احمر فهو فرحها.وان راى الملك انه لابس ثوبا احمر فانه يشتغل باللهو و اللعب،

و تصيب سياسه ملكه ضعف،

و يطمع العدو فيه،

و الثوب الاحمر يدل بالنسبه للمريض على الموت،

و بالنسبه للفقراء على الضرر،

و الثياب المعصفره و كل الاصباغ المشاكله لذلك تدل عند بعض الناس على قروح،

و في بعضهم على حمى،

و ملابس النساء الحمراء خير لمن لم تتزوج،

و الثياب الصفراء تدل على مرض وضعف لصاحب الثوب.ومن راى ان عليه ثيابا مصبوغه بعده الوان فانه يسمع من السلطان ما يكرهه،

فليتعوذ بالله من شر ذلك.ومن راى ان عليه ثوبا ذا و جهين،

من لونين او طيلسانا ذا و جهين،

فهو رجل يدارى اصحاب الدين و الدنيا،

و ان كان الثوب مغسولا ففقر و دين،

و ان كان جديدا و وسخا فدين و ذنوب قد اقترفها.ومن راى كانه لابس ثيابا منقشه الالوان،

فان ذلك لمن كان يبيع الرياحين او كانت صناعته في شيء من الاشربة.

و اما في سائر الناس فانها تدل على اضطراب و شده و ظهور الاشياء الخفيه و يدل فيمن كان مريضا على اشتداد المرض به من كيموس حار و مره صفراء كثيره و يدل في النساء على خير،

و خاصه للغنيات منهن و الزانيات و المغنيات.ومن راى ان عليه ثياب خز فانه يحج،

فان كانت حمراء فهى دنيا تتجدد له،

و الصفراء دنيا مع مرض،

و من كان عليه ثياب الوشى و هو يصلح للولايه و لى اهل الحرث و الزرع،

و ان لم يكن من اهل السلطان فهو خصب السنه و حمل الارض.ومن راى ان فقيها لابسا ثيابا من ابريسم فانه يطلب الدنيا،

و يدعو الى بدعه و الاعلام على الثياب سفر الى الحج.ومن راى انه لبس ثوبا رقيقا تحت ثيابه فانه يصير اليه ما ل يدخره،

و تكون سريرته خيرا من علانيته،

فان لبسه فوق ثيابه فانه مكروه و يكون قد اخطا في دينه،

و جاهر في الفسق،

و الثوب الصفيق خير من الثوب الرقيق.وان رات امراه انها لبست ثوبا رقيقا فهو عزها،

و ان لبست ثوبا غليظا فهو كدها،

و الثياب المنسوجه بالذهب و الفضه صلاح في الدين و الدنيا و بلوغ المنى.ومن راى انه لابس ثيابا لينه كثيره القيمه فان ذلك دليل خير في الاغنياء و الفقراء،

و هى بالنسبه للعبيد تدل على المرضى،

و لبس الثياب الجديده للغنى تحسين في معيشته،

و للفقير ثروه و للمدين قضاء دين،

و من اغتسل و لبس ثيابا جديده ذهب غمه،

و اصاب خيرا،

و من اغتسل و لم يلبس ثيابا جديده فان ما يناله من فرج لا يلتئم فيه امره على ما يوافقه،

فان كانت الثياب الجديده متمزقه تمزقا لا يمكن اصلاح مثلها في اليقظه فانها تدل على انه لا يولد لصاحبها و لد،

و ان كان يمكن اصلاحها،

فان لابسها مسحور،

و من لبس ثوبين باليين متقطعين فهو موت له.ومن راى انه لبث ثوبا باليا فيصيبه غم و هم و من راى ان ثوبه تمزق عرضا مزق عرضه و اصابه هم من جهه رجل شرير،

و ان مزق عليه طولا فرج عنه امره و من راى ان ثوبه تمزق فيتمزق دينه،

او ينقص عيشه،

و الثياب المرقعه القبيحه تدل على خسران و بطالة.ومن راى في ثيابه بللا فانه يقيم عن سفر،

و يحبس عن امر قد هم به،

و لا يتم له ذلك الا بعد ان يجف الثوب و من راى كانه يغسل ثيابه او ثياب غيره،

فان ذلك يدل على دفع ثقل و مضره تعرض له في معاشه،

و يدل على ظهور الاشياء الخفية.ومن راى انه سلب ثيابه كلها عزل عن سلطانه.ومن راى انه يضيع ثيابا،

فان ذلك دليل خير الا ان يكون صاحب الرؤيا فقيرا او عبدا او سجينا او مدينا.ومن راى انه لبس ثياب النساء و كان في ضميره انه يتشبه بهن،

فيصيبه هم شديد و هول من السلطان.ومن راى انه لبس ثياب النساء،

و ظن ان له فرجا فيتغير حاله و يخذل.

و من راى ان عليه ثيابا مجهوله فهو قلبه يقلبه كيف شاء.ومن راى انه ياكل ثوبه فانه ياكل من ما له.وان راى في المنام كلبا لابسا ثوبا من صوف دل ذلك على انصاف السلطان و عدله.وان راى اسدا لابسا ثوبا من قطن او كتان فانه سلطان جائر يسلب الناس اموالهم،

و الثياب الزرقاء غم و هم.ومن راى انه لبس ثوبا من كتان نال معيشه شريفه و ما لا حلالا،

و نزع الثياب الوسخه في المنام زوال الهموم،

و كذلك احراقها،

و اكل الثوب الجديد اكل المال الحلال،

و اكل الثوب الوسخ اكل المال الحرام،

و شراء الثياب الباليه مكروه في التاويل،

و ان البلي فقر،

و الثياب الخضراء جيده لانها لباس اهل الجنه فمن راى ثيابا خضراء دل ذلك على دين و قوه و زياده عباده في الاحياء،

و حسن حال الميت عند الله تعالى،

و لبس الخضره للحى يدل على اصابه ميراث،

و يدل للميت على انه خرج من الدنيا شهيدا،

و تاويل الخضره هى الاسلام و من راى انه نال ذلك في منامه فهو صاحب دين و ورع،

و يدل البرد على خير الدنيا و الاخره و افضل الثياب السود الحبره و هو اقوي في التاويل من الصوف،

و البرود المخططه في الدين خير منها في الدنيابالصور لبس الابيض في المنام 20160816 4090بالصور لبس الابيض في المنام 20160816 3119

604 views

لبس الابيض في المنام