12:41 صباحًا الخميس 21 نوفمبر، 2019

شعر بدوي فيس بوك


صورة شعر بدوي فيس بوك

بعض القصائد البدويه الغزلية:

ودى بك و أبيك و أباك و أبغاك

جمعتها لرضاك و اختار فيها

شف و يش منها يتبع احكاك و رضاك

واللى لك اسقى مسمعك لا ضميها

غديت افر)احكاى و اساير احكاك

وانا تشرف لكنتى و اهتويها

مضمونها و دى بشوفتك و اهواك

ياللى دروب اهل الردي ما تجيها

صانك و لى امرك و حبك و داراك

ولا قدر ردع الحظوظ و مجيها

نفسك مهذبها و عز الله رباك

مايدرى ان جيش الهيام يغزيها

الله قسم يبلاك بى و انت يبلاك

باللى سواتى في العرب يرتجيها

محبه ن ذربه من القلب تكساك

محبه ن صدق الهوي يكتسيها

يامرك قلبك بالوفا لى و تنهاك

ناس ن على لاماك تفرك يديها

رزين عقل و من مزايا مزاياك

نفسك تحب و عفتك تمتطيها

تطيع عقل ن ما بعد زل و اغواك

مشاعرك تعصاه،

 

و انت تعصيها

ما شفت منك الا عيونك و يمناك

محبه ن راع الردي ما يبيها

يقبض فؤادى لا تخيلت فرقاك

ياشف عين ن ما سواك يعنيها

ويا عزوه اخوانك و مطلب هذولاك

ناس ن محبه و الدك تدعيها

ناس ن تخدم ابيك كله لعيناك

وهو يحسب ان الله عليه يهديها

يا جعلها تفدي على الأرض ما طاك

والله بمن هو مثلها يبتليها

لكن لعب في يا و ليفى تغلاك

ونفسي غلاك من الصدود يحديها

تبطي على و أنا هنا و اتحراك

وكبدى لو اهيب الصبر تشتويها

واجمع علومك امن هناك و هناك

ووالله لو انها تنشري لا اشتريها

وعذرك انا لا هي يا و يش اللى الهاك

لاا هي و مر(ن)منت لاهى تليها

كإنك مشكك في الوفا و الغلا هااك

جوالى اقر القائمة كل ابيها

رقمك مع الصادر و لا وارد اسواك

والناس في اللى لم يرد عليها .

واياك و اياني…وايانى اياك

ومن غيبه ن من دون عذر يحميها

نويت مرباع الغضى سيد الأحباب

قصدى يزول الجرح زاد التهابه

جيت و بقايل نارهم حول الأطناب

بيت الشعر مطوى و باقى زهابه

أقفت ركايبهم و منى الهدب ذاب

الدمع يسرى و الذهل بالإجابة

على غزير الدمع ضميت الأهداب

صديت لين لين الدمع يقفى سحابة

بعض الوجع يمكن تداوية الأعشاب

وبعض الوجع يا و يل من هو سطا به

عشق بدوى لا حب ما هو بكذاب

يوفى و لو جرحة تجدد صوابه

واليوم و صلت بيننا مثل الأجناب

ذاك الغلا يا ضيعتة يا سفابه

باكر اذا جينا لهم مثل الأغراب

من عقب ما كنا الأهل و القرابة

الأمر لله كل شي له اسباب

ولا الهوي و ش لى على ما اهتدي به

وشلون قلبي ما يجى اليوم منصاب

على الكتم منقوش بعض الكتابة

حتى اثر مشية مع سهول و هضاب

مر يجية و مر ما يندري به

قلبي من الفرقا صويب و مرتاب

كنة غدي صوين من هول ما به

حزنى عليه انه تسبب و لا طاب

نظره طبيبه عجلت في ذهابه

ريح الخزامي و النفل زين الأطياب

يشدنى ريح السمر في ثيابه

لا اقبل نسيم به خيل و ركاب

ولة في طلوع الشمس عز و مهابة
قصيده بدويه اخرى

بديت لى بأبيات شعرن جديدات

وفوق السطور اكتب بيوتن جدادى  

أونست يا مشكاى بالصدر ضيقات

وإن قلت راح الضيق بالصدر زادى  

طرا على اللى عيونة و سيعات

اللى مشاركنى بنومى و زادى  

وما ظنى انسا اللى رموشة ظليلات

وأنا ليا منه طرا و ااااهجادى  

قضيت مع خلى ليالي جميلات

أنا مفادى و أهو مثلى مفادى  

وأخذت انا و ياة بالحب سجات

فى عشرتن ما هي بعشره فسادى  

لكن حدتنى في زمانى غيارات

وعيا يحقق لى زمانى مرادى  

حب و راة فراق ما فيه لذات

مثل البياض اللى غشاة السوادي

وصحيح ما قال المثل و الروايات

ما تعقب النيران كود الرمادى  

وخلصت ما لى بالمحبه هوايات

وزرعن زرعت اصرم و جاة الحصادى  

ما هو صحيح الحب كذب و خرافات

إن كنت ما نى يا اهل العلم غادي

الحب بدعه ما نزلت فيه الآيات

ولا قرينالة حديثن و كادى  

من بعد حب دام خمس سنوات

صارت نهاية حبنا  شي عادي  

قصيده غزل بدويه و حضرية

الحضرية

قلنا سلام الله يا راعى الرعية

وين الطريق اللى تودى للبلد

معنا غشيم ما عرف قيمه خوية

ضيعه بقفار ما فيها احد
البدوي

يا هلا و يا مرحبا بالنرجسية

أقلطى فالدار دارك و الولد

ذيك خيمتنا و لا انتي بالخلية

ولك امان الله في يوم الأحد
الحضرية

ما لنا مجلاس يا رجل الحمية

مثلنا لا غاب لحظه يفتقد

غير ذا الهندي عساة اليوم حية

لا عرف درب و لا هو اللى نشد
البدوي

إن جلستوا مرحبا ضيوف علية

وإن تعذرتوا معك طير السعد

ما يجوز الغصب لك و نتى بنية

لكن العوده و لازم من و عد
الحضرية

إن عطانى الله عمر و لى بقية

لازم ارجع مع هلى لك يوم غد

وإن تفارقنا تذكرك المطية

وجعل يخلفنا على ديارك رعد
البدوي

ليتنى هندي معك يا الغشمرية

وإن ذالهندي في المفلا قعد

ليتنى و ياك نرعي بالرعية

أو ليت قلبي خبل لا رحتى هجد
الحضرية

الله يخليك ما نى ببدوية

ما نقصنى يا ولد هم و نكد

دلنا على الخط دام الشمس حية

لا دنانا الليل ذالهندي رقد

البدوي

ذاك دربك من و را ذيك الحوية

واسترى و جهك و لا تبدية ابد

وان بغيتى تحطبي ما لك لوية

اجعلى بيديك حبل منمسد

 

  • مساء الخير شعر بدوي
  • شعربدوی
  • شعر بدوي فيسبوك
  • شعر بدو فيسبوك
  • شعربدوي فيسبوك
  • صباح الخير شعر بدوي
  • عشق بدوي فيس بوك
  • يالي دروب الردى ما تجيها


790 views