4:58 مساءً الخميس 17 يناير، 2019

تفسير اللحم في المنام

بالصور تفسير اللحم في المنام 20160817 2036

اللحوم في المنام: اوجاع و أسقام و ابتياعها مصيبه و الطرى منها موت و أكلها غيبه لذلك الرجل الذى ينسب اليه الحيوان،

و الملح من لحوم الشاء اذا ادخل الدار فهو خير يأتى اهلها بعد مصيبه كانت من قبل بقدر مبلغه،

و السمين منه خير من الهزيل،

و إن كان من غير لحم الشاء فهو رزق.

والقديد: غنيمه في اغتياب الأموات،

و قيل من اكل اللحم المهزول المملح نال نقصانا في ما له.

ولحم الإبل: ما ل يصيبه من عدو قوى ضخم ما لم يمسه صاحب الرؤيا،

فإن مسه اصابه من قبل رجل ضخم قوى عدو،

فإن اكله مطبوخا اكل ما ل رجل و مرض مرضا ثم برئ،

و قيل من اكله نال منفعه من السلطان
اما لحم البقر: فإنه يدل على تعب لأنه بطيء الهضم و يدل على قله العمل لغلظه،

و قيل لحم البقر اذا كان مشويا امان من الخوف،

و إن كانت امرأه صاحب الرؤيا حاملا،

فإنها تلد غلاما لقوله تعالى ” ان جاء بعجل حنيذ “.

الي اخر القصه و كل شيء اصابته النار في اليقظه فهو في النوم رزق فيه اثم،

و المطبوخ من لحم البقر فضل يسير الى صاحب الرؤيا حتى يجب لله تعالى فيه شكر لقوله تعالى ” و جفان كالجواب و قدور راسيات اعملوا ال داود شكرا “.

و من رأي في النوم كأنه يأكل لحم ثور،

فإنه يقدم الى حاكم.

والعجل السمين الحنيذ: بشاره كبيره سريعه و تكون البشاره على قدر سمنه،

و قيل انه رزق و خصب و نجاه من خوف.

ولحم الضأن: اذا كان مشويا مسلوخا فرآه في بيته دلت رؤياه على اتصاله بمن لا يعرفه و يعمل ضيافه لمن لا يعرفه او يستفيد اخوانا يسر بهم،

فإن كان المسلوخ مهزولا دل على ان الإخوان الذين استفادهم فقراء لا نفع في مواصلتهم،

و إن رأي في بيته مسلوخه غير مشرحه فإنها مصيبه تفجعه،

فإن كانت سمينه فهو يرث من الميت ما لا،

و إن كانت مهزوله لم يرثه،

و قيل لحم الضأن اذا كان مطبوخا فهو ما ل في تعب كحال النار،

و إذا كان نيئا فهم و خصومه و الفج غير الناضج هموم و بغى و مخاصمات،

و قيل ان المسلوخ رديء لجميع الناس و يدل على حزن يكون في بيت الرجل و ذلك ان الكباش تشبه بالناس و ليس تؤكل لحوم الناس.
و العظام: من كل حيوان عماد لما ملكته ايمانهم.

والمخ: من كل حيوان ما ل مكنوز مدخور يرجوه و كل اللحوم التى تؤكل جيده خلا اليسير منها.

أما اللحم النيء: من رأي انه يأكله فهو رديء ابدا و يدل على هلاك شيء يملكه و ذلك ان طبيعته لا تقوي على النيء و هضمه،

و قال بعض المفسرين انما اللحم النيء رديء لمن يراه و لا يأكله،

فأما من اكله فهو صالح له.

اللحم المطبوخ: من رأي انه اكله ازداد ما له.

أما الجمل المشوي: ان كان سمينا فهو ما ل كثير،

و إن كان مهزولا فمال قليل و رزق في تعب،

و قال بعضهم ان الجمل المشوى امان من الخوف،

و قيل الجمل المشوى ابن.

ولحوم الطير: اذا كانت مطبوخه او مشويه رزق و ما ل من مكر و غدر من جهه امرأه فإن كان غير ناضج،

فإنه يغتاب امرأه و يظلمها.

و إن رأي كأنه يأكل لحم طير مما لا يحل اكله،

فإنه يأكل من اموال قوم ظلمه مكره و قيل ان اكل لحم الدجاج و الأوز خير لجميع الناس لأن لحم الدجاج يدل على منفعه من قبل النساء اللواتى هن اخص به و ذلك ان الدجاج يشبه بالنساء في الولاده و المشى و الأوز يدل على منفعه تكون من قبل اصحاب الرهن من الرجال،

و فراخ الطير مشويا او مقليا ما ل في تعب،

فمن رأي انه يأكل فرخا نيئا فهو يغتاب اهل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم او اشراف الناس،

فإن كانت فراخ طيور شتي مما لا يؤكل لحمه من سباع الطير،

فإنه يغتاب اولاد سلاطين او يرتكب منهم فاحشه و الطيور التى يؤكل لحمها،

فإنها استفاده ما ل من ضيعه الف درهم الى سته الاف درهم لأن لها سته اعضاء،

رأس و جناحين و رجلين و ذنب.
اكل رؤوس الأنعام نيئا: دليل على انه يغتاب رئيسا ينسب الى ذلك الحيوان،

و أكل المطبوخ و المشوى من الرؤوس انتفاع من بعض الرؤساء بمال.

و قال بعض المعبرين: من رأي كأنه يأكل رأس غنم و كراعه اصاب جاها و ما لا من ارث او غيره،

و قال رأس الشاه في التأويل ما ل و هو عشره الاف درهم اكثرها و أقلها الف درهم،

و أكل عيون الرأس المشوى اكل عيون اموال الرؤساء،

و أكل الدماغ اكل من صلب المال،

و من ما ل مدفون.

و إن رأي كأنه يأكل من دماغه او دماغ غيره،

فإنه يأكل من صلب ما له او ما ل غيره المدخور،

فإن اكل مخ ساقه اكل مخ ما له.

أما اكل الأكارع: قيل انه اكل ما ل اليتامى،

و قيل اكل اموال كبراء الناس لأن الكراع ما ل و الغنم دليل على كبراء الناس.

أكل جلد الجمل المسلوخ: اكل ما ل يتيم،

و أكل الكبد نيل قوه و منفعه من جهه الولد،

و أكل الأمعاء صحه جسم و خير،

و المصران المحشو من اللحم هو ما ل مدخور،

و ما كان فيه ما ل من قبل النساء.

وإن رأي انه يأكله مع شيخ ارتفع امره عند السلطان.

و إن رأي انه يأكل منه رزق ابنا يبلغ و يأكل من كسب نفسه،

و إن لم يكن اللحم ناضجا فهو حزن يصيبه من جهه و لده.

و من رأي كأن ذراع الشواء كلمه،

فإنه ينجو من المهلكه لقصه رسول الله صلى الله عليه و سلم في الذراع المسمومه التى كلمته.

و أما الرأس التنوري: فرئيس،

فمن رأي كأنه اشتري رأسا سمينا كبيرا استفاد استاذا نافعا،

و إن كان مهزولا،

فإنه غير نافع،

فإن كان الرأس فاسدا،

فإنه يثنى عليه ثناء قبيحا.

440 views

تفسير اللحم في المنام