12:30 صباحًا الثلاثاء 17 سبتمبر، 2019



تفسير التورتة في الحلم لابن سيرين

صور تفسير التورتة في الحلم لابن سيرين

صور

تفسير حلم رؤيا الحلوى للنابلسى تدل في المنام على الاخلاص في الدين،

 

و خلاص السجين،

 

و قدوم المسافر،

 

و شفاء المريض،

 

و زواج العازب،

 

و الهدايه و التوبه و العلم و القران و الارزاق الحلال،

 

فالمن و ما يعمل منه بركة و نعمة،

 

و حلواء الموسم داله على شهود موسم او تجديد و لاية،

 

و المنفرخ من الحلواء اطراء و كذب و كلام طيب،

 

و المقلى من الحلواء شركة مفيدة،

 

و المنطق من العسل رزق يسير او منصب حقير،

 

و طيب النكهه دليل على العلو و الرفعه و زوال الهموم و الامراض،

 

و اعلم ان كل حلو يزداد الانسان بتناولة مرضا فاكلة في المنام زياده في الامراض الا ان يكون الحلو من الخمائر،

 

او المربيات،

 

او العصير،

 

فربما دل على الشفاء،

 

من الامراض،

 

و لا خير فيمن تناول في المنام او دخل عليه الفالوذج لانة ربما دل على مرض الفالج،

 

و الحلواء التي تعد من جمله الاطعمه مركبه من اربعه عناصر: الشهد و السكر و المن و التمر،

 

و اذا اكل الانسان ايا منها فهو حياة طيبه و سرور،

 

و نجاه من مخاطره كان اصلها طمعا،

 

و الحلواء تدل على رزق حلال و كلام طيب،

 

و هي للمؤمنين حلاوه الايمان و للفاجر حلاوه الدنيا.
واما ابن شاهين فسر حلم رؤيا الحلواء فقال تؤول بخير و منفعه و حلو السكر ابلغ من حلو العسل،

 

فمن راي انه ياكل حلواء سكر فانه عز و رفعه لانة ما كول اهل الرفعة.ومن راي انه ياكل حلواء من عسل فانه دون ذلك،

 

و قيل الحلواء ما ل كثير و دين خالص.ورؤيا اللقمه من الحلواء تدل على القبله من ابنة او صاحبه.ورؤيا اللقمه من اللوزينج كلام لطيف و احسن الحلو ما يكون لونة ابيض.ورؤيا الحلواء اليابسة من حيث الجمله تدل على ما ل قد حازة من تصرف الملك لغيره،

 

و اذا كانت صفراء يكون فيها بعض غم.ورؤيا كل ما يعمل من الحلواء على اي و جة كان من اي صنف كان سواء كان من سكر او عسل او دبس او رب خرنوب فانها محموده و رزق و خير و منفعة،

 

خصوصا لمن اكله.

من راي كانة يشرب الطعام كما يشرب الماء اتسعت عليه معيشتة و كل الطعام رزق خلا الهريسه و البيض و العصيده فانه غم من جهه اعمالة في ذريتة فان راي انه يصلى و ياكل العصيده فانه يقبل امرأة و هو صائم و جامات الحلواء جوار ذات حلاوه واما الطباهجه فمن راي كانة اتخذها و دعا الى اكلها غيرة فانه يستعين بالذى يدعوة على قهر انسان فان راي كانة يطعمة للناس فانه ينفق ما لا في طلب تجاره او تعلم صناعه واما الطعام الذى هو في غايه الحموضه حتى لا يقدر على اكلة فهو مرض او الم لا يقدر معه على اكل و يدل اخذ الطعام الحامض من انسان على سماع الكلام القبيح فان راي كانة ياخذة و يطعمة غيرة فانه يسمع ذلك المطعم مثلة وان كان اكلة اصاب حزنا او مرضا و اذا راي كانة صبر على اكلة و حمد الله تعالى عليه نال الفرج واما السكباجه المطبوخه بلحم الغنم اذا تمت ابازيرها فان اكلها يدل على طيب النفس و تمام العز و الجاة عند سادات الناس و اذا كانت بلحم البقر دل اكلها على حياة طيبه و نيل مراد من جهه عمال و اذا كانت بلحم العصافير دل اكلها على ملك و قوه و صفاء عيش و صحة جسم وان كانت بلحم الطيور فانه تجاره او و لايه على قوم اغنياء مذكورين على قدر كثرة الدسم و قلتة واما الزرباجه اذا كانت بلا زعفران فانها نافعه و اذا كانت بالزعفران كانت مرضا لاكلها و كذلك كل ما كان فيه صفره واما كل شئ فيه بياض من المطعومات و غيرها فان اكلها بهاء و سرور الا المخيض فانه غم شديد لزوال الدسم عنه و المضيره قليلة الضرر و الكشك رزق في تعب و مرض و الكشكيه ان كان فيها دسم دل على تجاره دنيئه بمنفعه كثيرة و الثريد اذا كان كثير الدسم فهو و لايه نافعه و دنيا و اسعه و اذا كان بغير دسم فانه و لايه بلا منفعه فان راي كان بين يدية قصعه فيها ثريد ياكل منها فقد ذهب من عمرة بقدر ما اكل منها و بقى من عمرة بقدر ما بقى من الثريد فان الثريد في الاصل يدل على حياة الرجل فان راي بين يدية قصعه فيها ثريد كثير الدسم حتى لا يمكنة اكلها دل على انه يجمع ما لا و ياكلة غيرة فان راي كان بين يدية ثريدا لا دسم فيه و ليس بطيب الطعم و هو يسرع في اكلة حتى يستريح منه دلت رؤياة انه يتمني الموت من ضيق الحال فان راي كان بين يدية ثريدا و هو لا ياكل منه مخافه ان ينفد فانه يخشي الموت مع كثرة ما له من النعمه وان كانت ثريده بلا دسم و بخل بلا لحم دل على حرفه نظيفه و ورع فان لم يكن فيها دسم البته دل على حرفه دنيئه و افتقار فان كانت الثريده من مرقه طبخت بلحم بعض السباع فان صابحها يلى قوما ظالمين على خوف منه و كراهيه او يكون بينة و بين قوم ظالمين تجاره و كون الدسم فيها دليل على تحريم منفعتها وان كانت بلا دسم فلا منفعه فيها فان كانت الثريده من مرقه طبخت بلحم الكلب دلت على و لايه دنيئه على قوم سفهاء او تجاره دنيئه او صناعه مع قوم سفهاء ذوى دناءه فان راي كانة اكل الثريد كله فانه يموت على ذلك الهوان و الفقر و اذا كانت الثريده من طبيخ سباع الطيور فانها معالمه مع قوم ظلمه مكره في ما ل حرام و على الجمله ان الثريد في الاصل حياة الرجل و كسبة و معيشتة و منافعها على قدر دسمها و حلالها و حرامها على قدر جوهر لحمها واما الارزيه فمال من خصومه و هم و النئ منه خسران و مرض واما الحلويات و المطعومات في الاصل الذى اذا راي الانسان كانة اكلها دل على طيب الحياة و النجاه من المخاطرات و نيل السرور و الفرج و قصب السكر تردد كلام يستحلى و يستطاب و السكره الواحده قبلي حبيب او ولد و السكر الكبير يدل على قال و قيل واما الشهد و العسل فمال من ميراث حلال او ما ل من غنيمه او شركة

  • التورتة في المنام
  • التورتة في الحلم
  • تفسير حلم التورتة
  • تفسير التورتة في الحلم
  • تفسير حلم التورته
  • تفسير حلم التورته في المنام
  • التورتة فى المنام لابن سيرين
  • تفسير حلم التورته
  • التورتة فى المنام
  • ماذا تعنى التورتة فى الحلم
  • التورتة فى الحلم
  • التورتة في المنام
  • تفسير التورتة
  • تفسير التورتة في الحلم
  • تفسير حلم التورتة

14٬063 views

تفسير التورتة في الحلم لابن سيرين